المربع نت – تعاونت كيا مع شركة Mojo Mobility الأمريكية لتطوير تقنيات شحن لاسلكي للسيارات الكهربائية في خطوة جديدة لترغيب المستهلكين في هذه النوعية من الموديلات .. ويُذكر أن Mojo تتخصص في تطوير هذه التقنيات اللاسلكية للهواتف والأجهزة الطبية بجانب السيارات، وقد دعمت إدارة الطاقة الأمريكية هذا المشروع ماديا.

كيا وMojo عملوا في البداية على تطوير نظام لنقل أكثر من 10 كيلووات للسيارات الكهربائية لاسلكيا، وقد تمكنوا من تنفيذ العملية بكفاءة وصلت إلى 85%، ليتم تطبيق التقنية بالفعل في خمس سيارات سول كهربائية لاختبار مدى فعاليتها وأدائها واستمراريتها.

كيا تطور نظام شحن “لاسلكي” للسيارات الكهربائية

ويعمل النظام عبر استخدام المجال الكهرومغناطيسي لنقل الطاقة من أسلاك التوصيل الملفوفة على الأرض إلى أسلاك ملفوفة مماثلة في السيارة، وقد أعلن المركز التقني الأمريكي لهيونداي-كيا، والذي أشرف على هذا المشروع، عن “سعادتنا بنجاح هذا النظام وكفاءته، حيث طورنا تقنيات شحن لاسلكي يمكن تطبيقها على أرض الواقع يوميا بسهولة للمستهلكين”.

وقد أشار مركز كيا إلى أن التقنية الجديدة ستتمكن من شحن سيارة سول بالكامل أثناء ركنها لحوالي أربع ساعات، ويُذكر أن هذه ليست أول مرة نرى فيها تقنيات شحن لاسلكي كهذه من صانعات السيارات، حيث تقوم فورد وبي إم دبليو ونيسان وتويوتا بتطوير أنظمة مماثلة، كما تنوي مرسيدس بنز تقديمها قريبا في S-Class سيدان.

كيا تطور نظام شحن "لاسلكي" للسيارات الكهربائية 3

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل