, المربع نت

المربع نت – لكل شخص يريد ان يقوم بشراء سيارة عليه اتباع عدة نصائح حتى لا يتحايل عليه من قبل البائعين، ومن الناس من يذهب الى الحراج ليختار سيارة مستعملة بسعر أقل من السوق، لكن البعض قد يختار نوعا لم تعد الشركة الام تصنعه او تصنع له قطع غيار فيجب على كل من يريد ان يقتني سيارة ان يعرف ماذا يريد وان يكون لديه علم بما يريده.

1-المظاهر خدّاعة

يقع الكثير من المشترين في فخ مظهر السيارة، خصوصاً عندما يجدها بأفضل هيئة ممكنة، ولكن التسرع في الأمر قد يوقعك بمصائب وتجد السيارة لا تحتفظ بالزيت، كما توجد أعطال كبيرة في المحرك، فقد يكون عمر المحرك الافتراضي قد انتهى، وهنا يكتشف المشتري أنه اشترى مجرد أربعة إطارات ولون طلاء، لذلك يجب عند شراء سيارة مستعملة الاستعانة بشخص متخصص لفحص السيارة قبل الشراء.

2-اختلاف الصبغات

قف على مسافة من السيارة في ضوء النهار، وألقِ نظرة لتتأكد من عدم وجود فروق في الصبغ بين أسطحها، فإذا كان قد أعيد طلاء أحد الأبواب أو الجوانب، من المحتمل أن تجد فرقاً خفيفاً في لون السيارة ككل، وقد يعني ذلك تعرضها لحادث.

3-تحديد الميزانية

عليك تحديد السعر الذي تستطيع دفعه، ومراجعة أسعار السيارة الجديدة للمقارنة بالمستعملة لمعرفة السعر المناسب للسيارة، لذلك إذا أعجبتك سيارة، لا تتعجل بالشراء قبل دراسة أسعار السوق جيداً؛ حتى لا تندم.

4-فحص فرش

قم بفحص فرش السيارة جيداً، هل يبدو بصورة جيدة بفضل الصيانة أم أنه فعلاً جيد، وتأكد من عمل حزام السلامة بشكل جيد، وافحص جانب الباب المجاور للسائق، وفي حال تلف السجاد تحت قدمي السائق، فهذا يدل على أن السيارة قطعت مسافة طويلة جداً، وافحص مقعد القيادة للتأكد من عدم وجود مواد ممزقة ومقطوعة وبالية وغير صالحة.

5-فحص الأزرار

اختبر جميع الأزرار والمفاتيح بما في ذلك مكيف الهواء و أدوات تشغيل الإشارات الجانبية و أدوات غسل زجاج السيارة و المساحات و المقاعد الكهربائية و الراديو و المسجل و جهاز تشغيل الأسطوانات المدمجة و النوافذ الكهربائية و الأنوار و نظام القفل المركزي “إذا كان متوفراً حسب طراز السيارة”، وتأكد من أن أوضاع المقاعد يمكن تعديلها بسهولة.

6-من المالك؟

عليك التأكد من المالك الحقيقي، حيث أن بعض السيارات ربما تكون مسروقة، لذلك عليك الذهاب للمرور، وفحص أوراقها، والتأكد من مطابقة البيانات الخاصة بالسيارة؛ كي لا تقع ضحية النصب، وتفقد أموالك فيما بعد.

واخيرا من الأفضل الاستعانة بشخص متخصص لفحص السيارة قبل الشراء لأنه الشخص الأقدر على تقييمها بالصورة الصحيحة بعيداً عن الشكل أو كلمات البائع، كما يمكنك فحص السيارة التي أعجبتك في مركز خدمة مختص بفحص السيارات للتأكد من سلامتها وصلاحيتها.

, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.