المربع نت – منصة ابل كاربلاي هي منصة لدعم أجهزة iPhone لنظام المعلومات والترفية على السيارة ويعمل حالياً في أكثر من 300 نوع من السيارات وتعمل شركات السيارات على توفيره في سياراتها الجديدة.

أبل كار بلاي يوفر طريقة أكثر ذكاءً وأماناً لاستخدام iPhone في السيارة يأخذ CarPlay ماتريد فعله على iPhone أثناء القيادة ويعرضه لك على شاشة سيارتك يمكنك إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل واستقبالها والاستماع إلى الموسيقى، كل هذا بطريقة تسمح لك، في الوقت نفسه، بالتركيز على الطريق.

تعرف على نظام ابل كار بلاي في سيارتك ووظيفته iPhone CarPlay 5

بإختصار: CarPlay يتيح لك استخدم واجهة منصة تشغيل Ios المألوفة لك عن طريق شاشة عرض البيانات في سيارتك.

يتميز CarPlay بميزة التحكم الصوتي Siri، وقد صُمم خصيصاً ليناسب أوضاع القيادة كما أنه يعمل مع أدوات التحكم في السيارة مثل المقابض والأزرار ولوحة التحكم باللمس وشاشة اللمس وقد اعادة ابل ابتكار apps للسيارة حتى تتمكن من استخدامها من دون أن تشغل عينيك أو يديك.

الهاتف
تستطيع إجراء المكالمات والرد على المكالمات الفائتة والاستماع إلى البريد الصوتي يستطيع Siri أن يساعدك على إنجاز كل هذا، وما عليك إلا أن تطلب ماتريده أثناء القيادة.

الموسيقى
يمكنك الوصول إلى مكتبتك على iTunes واشتراكك في Apple Music وتطبيقات صوتية إضافية بإستخدام أدوات التحكم المتوفرة في سيارتك, واطلع على ما تستمع إليه وما سيأتي بعده يمكنك أيضاً أن تطلب من Siri تشغيل أغنيتك المفضلة.

المنافس
ينافس هذا النظام بكل تأكيد المنافس الشرس لشركة ابل وهي أجهزة اندرويد وهناك نظام خاص بأجهزة أندرويد أسمه اندرويد أوتو.

تعرف على نظام ابل كار بلاي في سيارتك ووظيفته iPhone CarPlay 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة