5 خطوات لخفض استهلاك البنزين في سيارتك لمحرك 4 أو 8 سلندر 5

المربع نت – العديد مننا ربما يحب ان يمتلك سيارة ذات محرك 8 سلندر مثل نيسان باترول او ربما يكون لديه سيارة بنفس المحرك ويحاول إيجاد طرق لخفض استهلاك البنزين في سيارته وخصوصاً مع ارتفاع سعر البنزين بين الوقت والآخر.

دعونا نطرح لكم 5 خطوات تساعد في تقليل استهلاك البنزين بنسبة كبيرة في محرك سيارتك:-

5 خطوات لخفض استهلاك البنزين في سيارتك لمحرك 4 أو 8 سلندر 6

1- قلل من السرعة فكلما زادت سرعتك كلما زاد استهلاك الوقود بالتالي كلما قلت سرعة السيارة كلما وفرت في البنزين، وهنا لانتكلم عن قيادة السيارة ببطء، لكن الحفاظ على السرعة المثالية لاستهلاك الوقود على الطرق السريعة، وهي من 80 إلى 100 كم/س.

2- عليك المحافظة على ثبات سرعة السيارة قدر الإمكان، حيث يساعد على خفض استهلاك الوقود وتوفيره فيمكنك البدء بسرعة 40 كم/س ومع زيادة السرعة وثباتها حاول تقليل استخدام المكابح قدر الإمكان ودع المحرك يقوم بعملية تقليل السرعة عن طريق رفع قدمك عن دواسة البنزين.

3- حافظ على سرعتك أثناء نزول المنخفضات باستخدام المكابح مع ترك المحرك متصلاً، وعند الصعود اترك سيارتك تتباطأ وتأخذ سرعتها الطبيعية حسب النقلة، ولاتضغط على دواسة البنزين على المنحدرات، واترك الجاذبية تقوم بالمطلوب.

4- كلما زاد ضغط الهواء داخل الكفرات كلما قلت مقاومة جسم السيارة للهواء أثناء سيرها؛ وبالتالي قلل استهلاك الوقود؛ لذلك افحص ضغط الكفرات دورياً كل شهر واجعلها جميعها متساوية.

5- استهلاك الوقود في السيارة من خلال الآتي:
أولاً: تخفيف وزن السيارة يساعد على تقليل استهلاك الوقود.
ثانياً: قم بغلق المحرك في حالة توقف السيارة أكثر من دقيقة، حيث تستهلك السيارة الوقود بمعدل أسرع أثناء وقوفها.
ثالثاً: تقليل استخدام تكييف السيارة، يساعد في تقليل استهلاك السيارة للوقود.
رابعاً: عمل صيانة لمحرك السيارة بشكل دوري، بجانب تنظيف خزان البنزين من وقت لآخر للتخلص من الشوائب والترسيبات المضرة بالسيارة واستهلاك الوقود.

5 خطوات لخفض استهلاك البنزين في سيارتك لمحرك 4 أو 8 سلندر 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة