المربع نت – أوبرا – توج الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى اليوم الأحد النسخة الرابعة عشرة، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 2018 متقدما على سائقي مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس والبريطاني لويس هاميلتون بطل العالم العام الماضي. يذكر أن هذه المرة الأولى التي تفوز بها فيراري بسباقين متتاليين.

جائزة البحرين الكبرى: فوز سيباستيان فيتيل أمام ثنائي مرسيدس بأعجوبة 5

جائزة البحرين الكبرى: فوز سيباستيان فيتيل أمام ثنائي مرسيدس بأعجوبة

وحقق الألماني فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم في سباقه الرقم الـ 200 رافعاً رصيده الى 49 في حلبة الصخير، لؤلؤة الصحراء العربية، وقد واجه فيتيل صراع  لمعركة شرسة في اللفات الأربعة الأخيرة مع منافسه الفنلندي بوتاس الذي كان مواصلاً في هجماته كي يخطف المركز الأول من الألماني ولكن باتت بالفشل. وقد بلغ الفارق بين السائقين 0.565 ثانية فقط وذلك بفضل نظام الـ DRS ـ في اللفة 56 ما قبل الأخيرة.

وعانى فيتيل من التآكل في إطاراته السوفت حيث كان قريباً من الإستسلام للأسهم الفضية إذ كان الفنلندي يتبع إستراتيجية مخلتفة من الفريق الأحمر مستخدماً إطارات الميديوم.. لن ننكر بأن فريق مرسيدس إتبع إستراتيجة ذكية ولكن لم يحالفه الحظ في الأجواء الصحراوية.

فيتيل لم يكن متخيلاً عبوره خط النهاية صامداً إذ صرخ الألماني عبر جهاز الراديو قائلاً “ماذا فعلت الإطارات خلال اللفات العشر الاخيرة… يا له من فوز!”

رغم فوز فيراري وصعود منصة التتويج وتصدّر بطولة الصانعين إلا أن الفريق أنهى بخيبة أمل بتوقف كابوسي في منطقة الصيانة للسائق كيمي رايكونن، فبعد أن أكمل السائق السادس والثلاثين لفة، توجه الفنلندي الى (البت لاين) لتغيير إطاراته الى السوبر سوفت ولكنه تحرك سريعاً قبل إتمام الميكانيكيين لتثبيت العجلات مما ترتب عليه بالتوقف وإنسحابه من السباق بعد أن تسبب بدعس  لأحد العاملين.

ومن جهتة، أحرز البريطاني بطل العالم أربع مرات المركز الثالث بعد أن بدأ من المركز التاسع بعد أن عوقب الفريق بتغير الجير بوكس، ودخل البريطاني في معركة مع سائق ريدبُل ماكس فيرستابن في اللفة الثانية من السباق، كان السباق ان إنتهى حينها للسائق الهولندي بعد أن إحتك الثنائي عند المنعطف الأول مما تسسب بثقب إطار الخلفي الأيسر للسيارته. كان الفريق النمساوي في حالة إستياء مما حصل لماكس الى أن توقفت سيارة زميله دانيل ريكاردو فجأةً، مما قد زاد من الطين بلة. وفي حينها، فقد تم إدراج سيارة الأمان في الحلبة.

أما فريق هاس الذي عانى في أستراليا من إنسحاب سيارتيه فقد انهى السباق متفائلاً بوصول سائقهم كيفن ماغنوسن في المركز الخامس خلف الفرنسي بيار غاسلي، وأما بالنسبة لزميله بالفريق رومان غروجان فقد واجه صعوبات ومشاكل في سيارته حيث توقف 3 مرات في الصيانة وأنهى في المركز الـ15.

وقد تألق السائق المبتديء بيار غاسلي لفريق التورو روسو منذ بداية السباق حيث بدأ من المركز الخامس منتهياً بالرابع من دون اي مشاكل تذكر بفضل محرك هوندا الياباني، بينما جاء زميله في الفريق براندون هارتلي بالمركز الـ13.

وسجل فريق ساوبر ألفا روميو أولى نقاطه اليوم في البحرين لهذا الموسم إذ أحرز ماركوس إريكسون المركز التاسع بينما أنهى زميله في الفريق تشارل لوكلير بالمركز الـ14. فيما أحرز السائق المبتديء سباستيان أوكون المركز العاشر لفريق الفورس إنديا.

وجاء ثنائي فريق مكلارين العريق في منطقة النقاط خلف سائق الرينو الألماني نيكو هولكينبيرغ الذي أحرز في المركز السادس. وأنهى ثنائي الوليمز الكندي لانس سترول و الروسي سيرغي سيروتكن بالمركزين الـ16 و الـ17.

جائزة البحرين الكبرى: فوز سيباستيان فيتيل أمام ثنائي مرسيدس بأعجوبة 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل