المربع نت – أوبرا – سينطلق الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري من المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا موسم 2018 غدا الأحد.

وحقق فيتيل المفاجأة في حلبة البحرين الدولية ليخطف مركز الإنطلاقة من زميله في الفريق مسجلاً زمناً وقدره دقيقة و 27.958 ثانية، ومن جانبه كان كيمي رايكونن مهيمناً ومتفوقاً في صدارة التجارب الحرة ليومي الجمعة والسبت.. وواجه  الفنلندي زحاماً في لفته الصاروخية من الحصة الأخيرة لذلك سينطلق بجانب زميله في المركز الثاني.

إنطلاق فيتيل أولاً ورايكونن ثانياً في سباق البحرين غداً

يذكر أن الألماني سينطلق للمرة الواحدة والخمسين من قطب الإنطلاقة في مسيرته.

وتمكن فالتيري بوتاس سائق مرسيدس من تسجيل المركز الثالث ولم يستطع الفنلندي من هجوم الثنائي الأحمر او حتى للتفرقة بينهما، وسينطلق بطل العالم أربع مرات البريطاني لويس هاميلتون من المركز التاسع بسبب عقوبة الخمس مراكز لتغييره علبة التروس.

فيما إحتل سائق فريق ريد بُل دانيل ريكاردو المركز الخامس أمام سائق تورو روسو بيير غاسلي، فقد تمكن الفرنسي من إحراز المركز السادس، إذ تعد هذه خطوة سباقة للفريق الإيطالي ذو المحرك الياباني، هوندا في إحراز هذا المركز المتقدم لمنافسة الكبار.

جرت الحالة كما هي على حلبة الصخير حتى ان إنتهت الفترة الثانية من التجارب التأهيلية بخروج ثنائي مكلارين فرناندو الونسو وستوفل فاندورن و سائق فورس إنديا، سيرجيو بيريز بعد أن اشتكى بفقدانه الطاقة الازمة للمحرك، أيضاً، خروج برندون هارتلي، سائق تورو روسو بأزمنة متتالية.

وأخيراً، خروج السائق مارك فيرستابين مبكراً من التجارب التأهيلية للسباق البحرين في الدقائق الأولى من الحصة الأولى، إذ لم يحالفه الحظ للعودة إلى الحلبة بعد الحادث الذي ادى الى خروجه من مسار الحلبة بعد ان فقد السيطرة على سيارته (RB14) في المنعطف الثالث منتهياً بإصطدامه بالحواجز، نتاجا لذلك، سيبدأ المتسابق الهولندي غداً من المركز الخامس عشر.

إنطلاق فيتيل أولاً ورايكونن ثانياً في سباق البحرين غداً 3

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل