رئيس اتحاد عمال هيونداي: السيارات الكهربائية "شر" يدمر وظائفنا 5

المربع نت – ها بو يونج، رئيس اتحاد عمال هيونداي، حذر موظفي الشركة من انخفاض المبيعات في الأسواق الرئيسية، مضيفاً بأن السيارات الكهربائية هي “شر” مدمر للوظائف.

صناعة السيارات في كوريا الجنوبية تمر بأزمة حالياً، خاصة بعد قرار جنرال موتورز قفل مصنعها بالبلاد لانخفاض المبيعات وارتفاع تكلفة العمالة.

رئيس اتحاد عمال هيونداي: السيارات الكهربائية "شر" يدمر وظائفنا 6

ويقول يونج أن 3 مصانع تتبع هيونداي طلبت من بعض الموظفين أخذ إجازة أطول من المعتاد بدون راتب، وذلك وسط تباطو مبيعات السيدان وموديلات SUV القديمة في الولايات المتحدة وغيرها.

هيونداي وكيا التابعة لها أصيبتا أيضاً بالتوتر الدبلوماسي بين سيول وبكين خلال العام الماضي، ما أدى لانخفاض مبيعاتهما في سوق السيارات الصيني الأكبر في العالم، وعدم تحقيق النتائج المستهدفة.

يونج قلق أيضاً من السيارات الكهربائية، والتي يرى بأنها “شر مدمر” على وظائف صناعة السيارات التقليدية، حيث أنها لا تتطلب تصنيع محركات أو ناقلات حركة.

بناءً عليه، يتنبأ اتحاد هيونداي بأن الانتقال إلى السيارات الكهربائية قد ينتج عنه خسارة 70% من الوظائف في هيونداي بأسوأ السيناريوهات.

مع ذلك، نوّه يونج بأن 30,000 عامل من ضمن أعضاء الاتحاد المكون من 50,000 عامل سيتقاعدون خلال 15 عام، وهو ما سيخفف أزمة انتقال المستهلكين نحو السيارات الكهربائية.

فعلياً، وحسب الدراسات، مخاوف صناعة السيارات في كوريا الجنوبية مبالغ فيها، حيث أن التوجه نحو الطاقة النظيفة سيأخذ 2-3 عقود حتى يتم، كما أنه دائماً ما تنشأ وظائف بديلة بشكل أو بآخر تعوض ما فُقد.

رئيس اتحاد عمال هيونداي: السيارات الكهربائية "شر" يدمر وظائفنا 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 14 ساعة
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 14 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة