انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – لاقت تويوتا راف فور نجاحاً كبيراً عند إطلاق جيلها الأول منذ ربع قرن، وها نحن نشهد استمرار هذا النجاح مع موديل 2019 الجديد كلياً، الذي تم دشن في معرض نيويورك للسيارات 2018، واليوم نعرض لكم 9 حقائق يجب معرفتها عن الكروس أوفر الأفضل مبيعاً في العالم.

1- شقيقه كامري

9 حقائق عن تويوتا راف فور 2019 الجديدة كلياً
It’s closely related to the Camryعلى الرغم من استخدام هندسة TNGA في العديد من طرازات تويوتا، إلا أن الشركة تقول أن راف فور قريبة للغاية من سيدان كامري الجديدة، حيث نرى نفس محرك وناقل حركة كامري لزيادة كفاءة الوقود.

2- زيادة الكفاءة

Efficiency was gained everywhere

 تقول تويوتا أن استبدال المحرك أدى لزيادة كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 6-8%، كما أن استخدام ناقل السرعة الأوتوماتيكي الجديد ذو الثمانية سرعات بدلاً من القديم ذو الستة سرعات أدى لزيادة بنسبة 10% كذلك.

3- انخفاض معامل السحب

The drag coefficient is down

انخفض معامل السحب بنسبة 3 إلى 4% بفضل ألواح مثبتة تحت أرضية المقصورة التي تسمح بعبور الهواء بسلاسة تحت المركبة التي تمت زيادة ارتفاعها عن اﻷرض بشكل طفيف، اﻷمر الذي يحسّن من القيادة على الطرقات السريعة.

4- تقليل الوزن

Weight is also reduced

أضحت راف فور موديل 2019 أخف من الموديل الحالي، حسب الفئة والخيارات اﻹضافية، باﻹضافة إلى تحسينات في التصميم و استخدام اﻷلمونيوم في غطاء المحرك، الرفارف واﻷبواب، اﻷمر الذي يساعد على تقليل الوزن.

5- زوايا رؤية محسنة

Visibility was a key consideration

تعتبر الرؤية الواضحة من أهم عوامل اﻷمان على الطريق، لذا قامت الشركة بتثبيت كاميرا في مرآة الرؤية الخلفية، إضافة إلى بعض التغييرات الطفيفة على هيكل السيارة لتقليل البقع العمياء.

6- مساحة صندوق اﻷمتعة ثابتة

Hybrid system doesn’t hurt cargo room

 كما هو الحال مع المحرك اﻷساسي، يرتبط النظام الهجين بذلك الموجود في طراز كامري ولكن مع بعض التغييرات، فعلى سبيل المثال سوف نلاحظ أن مساحة صندوق اﻷمتعة في النسخة الهجينة والغير هجينة واحدة، وهذا بفضل تثبيت البطارية تحت المقاعد، وعلى الرغم من تأثير هذا بشكل سلبي على مساحة الركاب في المقاعد الخلفية بشكل طفيف، إلا أنه حسب تويوتا، يفضل المستهلكين دائما الحصول على مساحة كبيرة في صندوق اﻷمتعة.

7- إعادة تصميم لرؤية أفضل

Redesigned for a better view

في راف فور السابقة، كانت المرايات الجانبية مثبتة على إطار غطاء المحرك نحو اﻷمام بما يحجب رؤية السائق بعض الشيء، لذا بموديل 2019 انتقلت المرايا إلى اﻷبواب اﻷمامية مع إعادة تصميم اﻷعمدة اﻷمامية من أجل تحسين الرؤية.

8- نسخة هجينة أقوى

And the hybrid all-wheel-drive system is more powerful

استطاعت تويوتا أن تجعل النسخ الهجينة ذات دفع رباعي من خلال استخدام المحرك الكهربائي لدفع الخلفي بينما يعمل محرك البنزين على نظام الدفع اﻷمامي فيما اسمته نظام الدفع الرباعي الإلكتروني أو AWD-i، وهو ما يسمح بجعل السيارة أكثر سلاسة في التحكم عند المنعطفات من خلال السماح بإرسال المزيد من القوة نحو محور العجلات الخلفي.

9- ممتعة للقيادة

Finally, it should be fun to drive

عملت تويوتا أيضاً على جعل راف فور أكثر متعة عند قيادتها من خلال عمل تعديلين على منصة TNGA بما يتضمن جعل قاعدة العجلات أعرض ما يضمن ثبات أكبر عند المنعطفات، وكذلك جعل مركز جاذبية السيارة أكثر انخفاضاً من الموديل السابق، ما يسمح بتحكم وديناميكية أفضل.
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل