مقتل سائق تيسلا موديل X بعد اصطدام سيارته بحاجز أثناء قيادتها نفسها ذاتياً 3

المربع نت – كريم أبو الهوى – قتل سائق تيسلا موديل X أثناء قيادته الـ SUV الفاخرة الكهربائية بالكامل في كاليفورنيا، وذلك بعد اصطدامه بحاجز على طريق سريع.

وقع الحادث خلال الاسبوع الماضي، وقد تورطت فيه سيارتين، ونتج عنه وفاة سائق تيسلا، والتر وونج الذي يعمل مهندسا في أبل ويبلغ من العمر 38 عاماً .. والآن أكدت صانعة السيارات الكهربائية بأن نظام الطيار الآلي كان مفعلاً أثناء الحادث.

مقتل سائق تيسلا موديل X بعد اصطدام سيارته بحاجز أثناء قيادتها نفسها ذاتياً 4

“الطيار الآلي كان مفعلاً مع نظام التحكم المتكيّف بالسرعة، وفي الثواني التي سبقت الحادث، ظهرت عدة تنبيهات بصرية وصوتية تنوّه السائق بأن عليه أخذ زمام الأمور والتحكم بالمقود، السائق كان لديه 5 ثواني و150 متر قبل الاصطدام بالحاجز الأسمنتي، إلا أنه لم يحرّك ساكناً”.

السلطات الأمريكية بدأت التحقيق في الحادثة.. وتيسلا من ناحيتها لم تكشف عن أسباب فشل الطيار الآلي في الكشف عن الحاجز الأسمنتي، إلا أنها أكدت بأن النظام ليس كاملاً ولكنه يجعل القيادة أكثر أماناً.

“الطيار الآلي لا يمنع كل الحوادث، هكذا مقياس مستحيل تحقيقه، لكنه يجعلها أقل عرضة للوقوع .. بشكل لا لبس فيه العالم أكثر أماناً بهكذا أنظمة لركاب السيارة والمشاة وراكبي الدراجات”.

يأتي الحادث بعد أقل من اسبوعين بعد ما جرى مع فولفو XC90 التي كانت تتبع أوبر وتقود نفسها ذاتيا، وقتلت امرأة أثناء ركوبها دراجتها في ولاية أريزونا، ما أدى إلى إيقاف شركة الركوب التشاركي وكذلك تويوتا وإنفيديا لإيقاف برنامج اختبار السيارات ذاتية القيادة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل 3 أيام
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل 3 أيام
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل 3 أيام
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة