انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوردت صحيفة “المدينة”، تقريرا صحفيا رصد أغرب الشكاوى والمخالفات التي يواجهها المواطنون مع إدارة المرور جراء “الرصد الآلي” ونظام “باشر”، والتي يكاد لم يسلم منها الأحياء والأموات ومن حتى بداخل منزله.

ومن أبرز القصص المثيرة، في هذا الصدد هو ما تعرض له المواطن نادر البدري، والذي كان عائدا من الطائف في جو ماطر وتجمعات مياه، وهو ما جعل السيارة محاطة بالطين وبآثار المياه، وفوجئ لدى دخوله جدة بتحرير مخالفة ضده بـ1000 ريال لعدم نظافة اللوحات.

تعرف على أغرب الشكاوى والمخالفات التي يواجهها المواطنون مع إدارة المرور 1

في حين قال المواطن “ماجد الكثيري” إنه تم تسجيل مخالفة سرعة ضده بقيمة 300 ريال في أحد شوارع جدة، لكنه أكد أنه وقت تسجيل المخالفة كان نائما في منزله ولم يخرج لأنه كان يوم جمعة وهو إجازة رسمية، لافتا إلى أنه ذهب للاعتراض على المخالفة ففاجأه ضابط المرور بطلب الدفع أولا ثم الشكوى.

أيضا وبحسب التقرير روت مواطنة تدعى “هيفاء عبدالرزاق”، أن زوجها توفي وكان يملك سيارة، ولم يركبها أحد من بعده حيث ظلت أمام المنزل لأكثر من 5 أشهر، لكنها فوجئت أثناء قدومها وعائلتها لجدة برسالة من إدارة المرور برقم لوحة سيارة زوجها تفيد بتسجيل مخالفة عدم ربط حزام، مؤكدة أن السيارة حينها كانت في الرياض ولم تُستخدم، لافتة إلى أنها راجعت المرور وتقدمت بشكوى لكن دون جدوى.

من جانبها، أكدت الإدارة العامة للمرور على لسان اللواء محمد البسامي مدير عام الإدارة، أن الاعتراض على المخالفة حق مشروع، وأن رجال المرور يرصدون كل المخالفات بما فيها عدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال، لافتا إلى أن نظام “باشر” تقني وأكثر دقة، حيث يسجل المخالفة عادة مرفقة بصورة للسيارة وقتها.

تعرف على أغرب الشكاوى والمخالفات التي يواجهها المواطنون مع إدارة المرور 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل