المربع نت – يقدم خبراء العناية بالسيارات نصائح بسيطة ولكنها مهمة في الوقت ذاته للتخلص من الرمال والأتربة المتراكمة على الأسطح وإعادة السيارة إلى حالتها الأولى.

ويمكن التعرف على النصائح من خلال الموضوع التالي:

كيف تعيد السيارة إلى حالتها الأولى بعد الأتربة؟

1. أجهزة نفخ الهواء و استخدام المياه الجارية
ينصح خبراء السيارات باستخدام أجهزة النفخ الكهربائية ‘Blower’ للتخلص من الأتربة، وذلك لأن إزالتها بواسطة قطعة قماشية أو فرشاة تنظيف قد تسبب في تجريح الطلاء، ومن تم استخدام المياه الجارية الغزيرة بمضخات ضغط الماء لإزالة ما تبقى من الأتربة العالقة التي لم يزلها جهاز نفخ الهواء، ثم تترك لمدة 10 دقائق قبل البدء في الخطوة التالية.

2. شامبو السيارات وتجفيف الأسطح:
بعد المرحلة الأولى يتم الاستعانة بقطعة أسفنج ناعمة الملمس والمنظف ‘شامبو’ المخصص للسيارات، وينصح بعدم استخدام سوائل تنظيف الأطباق لتفادي فقدان طبقة الشمع التي تحمي الطلاء وتحافظ على بريق السيارةيجب تجفيف الهيكل بالكامل من الأعلى والأسفل لضمان عدم ترك عوالق أو مياه محملة بالأتربة، ويكون ذلك بواسطة قطعة قماشية ناعمة الملمس.

3. تنظيف الإطارات
من الخطوات الهامة في عملية استعادة بريق السيارة بعد العواصف الترابية، تنظيف الإطارات المعدنية، ويجب أن تكون هذه الخطوة بشكل منفصل عن تنظيف باقي أجزاء السيارة وباستخدام مواد تنظيف الإطارات والفرشاة الخاصة لتفادي تجريحها وخاصة المطلية بطبقات النيكل والكروم.

كيف تعيد السيارة إلى حالتها الأولى بعد الأتربة؟ 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل