المربع نت – إسراء سالم – حسب ما أفاد تقرير جديد لـ Motoring body، فإن 15% من السائقين عانوا بسبب شدة توهج المصابيح الأمامية لموديلات السيارات الحديثة، وقد قامت الأمم المتحدة بتكوين لجنة للبحث في المشكلة بعد توالي الشكاوى بسبب المصابيح الأمامية التي أصبحت أكثر إزعاجا للسائقين.

وكان من ضمن ما لاحظته اللجنة، أن تلك الشكاوى ارتفعت بعد إزدياد شعبية مصابيح الـ LED.

مصابيح السيارات العصرية تؤذي الأعين وتسبب الحوادث والأمم المتحدة تتباحث الشكاوي عنها

تلك المصابيح التي تستخدم ثنائيات باعثة للضوء تمتلك عمر وكفاءة كهربائية تفوق بعدة مرات تلك الخاصة بمصابيح الفلوريسينت، ما أدى إلى زيادة استخدام صانعات السيارات لها في الأونة الأخيرة عوضا عن مصابيح الهالوجين المعتادة.

وحسب ما قال ستفن ديكسون، خبير الإضاءة، فإن الضوء الناتج عن مصابيح الـ LED أكثر توهجا وتركيزا.

ولكن بالرغم من إصدار الأمم المتحدة لوائح “World Forum for Harmonization of Vehicle Regulations”، التي تنص على أن تكون تلك المصابيح قادرة على إنارة الطريق بكفاءة في نفس الوقت الذي لا تسبب فيه أي أذي أو ضرر لرؤية السائقين المقابلين، بالإضافة لوجود لوائح تختبر حدة توهج المصابيح ومكان تثبيتها بالسيارة قبل أن يتم بيعها بالأسواق، إلا أن في بعض البلدان يتم التغاضى عن مثل تلك اللوائح، الأمر الذي قد يتسبب في وقوع عدد من الحوادث التي كان بالإمكان تجنبها.

لذلك فنحن نأمل أن ينتهي تحقيق لجنة الأمم المتحدة إلى ما يمكن أن يعمم إختبار مصابيح السيارات وخضوعها للوائح في كل البلدان.

مصابيح السيارات العصرية تؤذي الأعين وتسبب الحوادث والأمم المتحدة تتباحث الشكاوي عنها 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل