هيونداي سوناتا 2021 تظهر في شكلها المتوقع "تقرير ومعلومات" 9

المربع نت – على مر السنوات الماضية، عُرفت هيونداي سوناتا بتميزها في القطاع متوسط الحجم، ومع اشتعال المنافسة في السوق، فصانع السيارات الكوري يرغب بأخذ الأمور إلى مستوى مختلف.

وفي معرض جنيف للسيارات 2018، ظهرت أمام العالم “لي فيل روج الاختبارية”، والتي تمثل إعادة تدوير هيونداي لغة تصميمها.

هيونداي سوناتا 2021 تظهر في شكلها المتوقع "تقرير ومعلومات" 10

الآن، ماذا لو تحولت هكذا سيارة اختبارية إلى سوناتا الجيل الثامن؟، دعونا نلقي نظرة فاحصة:

تصميم رياضي حسّي

هكذا عبارة هي ما تطلقه هيونداي على لغة تصميمها العصرية الجديدة، والتي سيتم صهرها في موديلات العلامة بالمستقبل، ما يعني بأن سوناتا المستقبلية ستحظى بتوازن هندسي في جسدها مع خلفية قصيرة.

الواجهة الأمامية ستكون تطورية بشبك أمامي يبدو مثل قرش غاضب، في حين أن لي فيل روج لديها خطوط شخصية جانبية غريبة، إلا أن حدّتها ستخفف في سوناتا حيث استبدلتها تجعدات متألقة.

هيونداي سوناتا 2021 تظهر في شكلها المتوقع "تقرير ومعلومات" 11

أما الزجاج الخلفي فهو مُنحني للغاية، ما يعني عدم وصوله للإنتاج، أو أقلها تغيير نمط هيكلته.

الداخلية

هيونداي سوناتا 2021 تظهر في شكلها المتوقع "تقرير ومعلومات" 12

بمجرد أن تخطو إلى داخل سوناتا 2018، ستشعر بأنك عدت إلى 2014، حيث التحديثات المجراة عليها كانت طفيفة، ولحسن الحظ ذلك سيتغير حيث سيكون هنالك اهتمام بتفاصيل مثل الخشب الطبيعي والمواد الفاخرة المتباينة والمساحة الرحبة.

تماماً مثل سيارات مرسيدس بنز الحالية، قمرة القيادة سيهيمن عليها شاشات رقمية ضخمة، إلا أنها في سوناتا ستمتد الشاشات على كامل عرض لوحة القيادة، ما يتيح تجربة مميزة على ناحية المعلومات والترفيه والاتصال.

أسفل غطاء المحرك الرشيق

أقوى خيارات السيدان متوسطة الحجم هو محرك تيربو 2 لتر 4 سلندر متصل بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات مع نظام دفع أمامي أو رباعي اختياري، يسري عبره 245 حصان، وهو رقم متوقع تحسينه للبقاء في المنافسة، إلى جانب إتاحة نسخة هجينة بالقابس.

قطاع تنافسي متقلّص

سيارات السيدان متوسطة الحجم لم تعد مثل السابق، حيث الكروس أوفر مستمرة في مدّ هيمنتها على السوق، لدرجة أن فورد يقال بأنها تفكر في إلغاء فيوجن الجيل القادم.

إذاً لماذا تريد هيونداي أخذ الأمور إلى هكذا مستوى مع سوناتا؟ الإجابة واضحة، على المنتج أن يكون مرغوباً به وعملياً بالوقت نفسه، ففي حين أن كامري الجديدة وأكورد ومازدا 6 أتوا مع تحسينات بصرية مميزة إلى اللعبة، إلا أنها ليست من مستوى يمكن وصفه بالثورية، وصانع السيارات الكوري عليه أن يفكر في شيء يقلب موازين الأمور، وبرأينا فإن لي فيل روج الاختبارية هي نقطة جيدة يمكن البدأ منها.

الشكل المتوقع

هيونداي سوناتا 2021 تظهر في شكلها المتوقع "تقرير ومعلومات" 13

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 12 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يوم
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة