من المخطيء في حادث مقتل سيدة بعد اصطدام سيارة أوبر ذاتية القيادة بها؟ 3

المربع نت – قامت شرطة تيمب بولاية أريزونا الأمريكية بالكشف عن فيديو ارتطام سيارة أوبر الذاتية بامرأة في التاسعة والأربعين من عمرها في حادثة أدت إلى مصرعها أثناء عبورها للطريق بجوار دراجتها.

السيارة كانت من طراز فولفو XC90 مملوكة لاوبر، وقد رأينا في الفيديو لحظة الاصطدام والمفاجأة التي استولت على سائقة السلامة وراء المقود.. وقد نقلت خدمات الطوارئ المرأة المصابة إلى المستشفى في محاولة يائسة لإنقاذها قبل فقدانها لحياتها من عنف الصدمة.

من المخطيء في حادث مقتل سيدة بعد اصطدام سيارة أوبر ذاتية القيادة بها؟ 4

في الفيديو مع ذلك، نرى أن الفارق الوقتي بين ظهور الضحية مقابل السيارة ولحظة الاصطدام أقل من ثانيتين، ما يؤدي لاستبعاد احتمالية إنقاذها في حالة كانت السيارة موجهة من قِبل بشري بدلا من الكومبيوتر، كما أن الضحية ارتدت ثيابا سوداء تخفيها عن الأعين في الظلام، وحاولت عبور الطريق في غير مسارات المشاة.

أثناء لحظة الاصطدام، سيارة فولفو XC90 لأوبر كانت في نمط التوجيه الذاتي، حسب تصريح الشرطة، واستجابةً للحادثة، أعلنت أوبر عن تعليق برنامج السيارات الذاتية في تيمب، بيتسبرج، سان فرانسيسكو، وتورونتو، كما أكدوا على تعاونهم مع السلطات في تحقيقاتهم للحادثة المؤسفة.

تويوتا أيضا علقت اختباراتها للسيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة خوفا من “التأثير النفسي” الذي سببه حادث أوبر على سائقيها، ويُذكر ان تويوتا كانت في مباحثات أخيرة حول شراء تقنيات التوجيه الذاتي لأوبر قبل الحادثة بأسبوع واحد فقط.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة