آفاق جديدة تفتحها الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم صناعة السيارات 5

المربع نت – فتحت تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد. آفاق جديدة في مجالات عديدة، مما جعل شركات كثيرة تتجه الى التوسع في إستخدام تلك التقنيات الحديثة بهدف جعل بعض الصناعات التقليدية الكُبرى، أقل تكلفة مما كانت عليه، ولكن الأهم جعلها أكثر كفاءة، أكثر دقة.

ومن بين تلك الشركات شركة تحمل إسم Divergent 3D والتي قدمت فروضا حول إستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في إنتاج أجزاء وقطع غيار السيارات من خلال طابعات عملاقة ثلاثية الأبعاد تستخدم مواد معدنية خفيفة الوزن مثل الألومنيوم أو ألياف الكربون.

آفاق جديدة تفتحها الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم صناعة السيارات 6

من الناحية النظرية، ووفقا لما طرحته الشركة، فإن المصانع العملاقة التي تعتمد شركات السيارات حاليا عليها في إنتاج مكونات السيارات يُمكن الإستعاضة عنها بمصنع يحتوي على 16 طابعة عملاقة ثلاثية الأبعاد، بتكلفة تُقدر بمليون دولار لكل طابعة، ويستطيع مصنع يحتوي على تلك الطابعات الإنتاج بقدرة تبلغ 10 آلاف سيارة سنويا.

وإن كانت الطريقة الحالية التي يتم بها إنتاج أجزاء السيارات المعدنية والتي تعتمد على عمل قوالب مجسمات معدنية مكلفة للغاية يتم إستخدامها لإنتاج كميات كبيرة من أجزاء السيارات، فإن الطباعة ثلاثية الأبعاد، توفر مرونة هائلة بطريقة تختلف تماما عن الطريقة الحالية التي أشرنا إليها، وليس فقط تكمن أهميتها في خفض التكلفة أو توحيد عملية إنتاج السيارات في مكان واحد.

آفاق جديدة تفتحها الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم صناعة السيارات 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة