ما لاتعرفه عن الإطارات "ذاتية الإصلاح" 5

المربع نت – أفادت الهيئة الألمانية للفحص الفني بمعلومات مهمة عن الإطارات ذاتية الإصلاح، والتي هي إطارات تقوم بسد بعض الثقوب على الفور؛ حيث يتكون الجزء الداخلي فيها من بوليمرات مرنة للغاية.

وأوضحت الهيئة أن هذه الكتلة اللزجة تستطيع أن تسد ثقوبا صغيرة تصل إلى 5 ملليمترات على الفور، وتعد عملية تغيير الإطار هنا غير ضرورية، لكن عند التأكد من وجود جسم غريب بالإطار فإن الهيئة تنصح بإزالته من مداس الإطار بواسطة المتخصصين، وبالنسبة للإطارات ذاتية الإصلاح يوصى بشكل عام باستخدام نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

ما لاتعرفه عن الإطارات "ذاتية الإصلاح" 6

كما أكدت الهيئة الألمانية للفحص الفني، أن هناك نوع آخر من الإطارات بخصائص السير الاضطراري والمعروفة باسم إطارات Run-Flat، وتتمتع هذه النوعية من الإطارات بجوانب قوية لدرجة أنها تتمكن من مواصلة السير وهي خالية من الهواء بشكل كامل، لكن لمدى سير 80 كلم، وبسرعة لا تتجاوز 80 كلم/س، ويعتبر نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات مع هذه النوعية من الإطارات إلزاميا.

ومن الفوائد، التي يتمتع بها كلا نوعي الإطارات العملانية، إمكانية الاستغناء عن العجلة الاحتياطية، أو طاقم الإصلاح بشكل كامل، وهو ما يساعد في تقليص الوزن وأيضا زيادة المساحة المستخدمة في صندوق الأمتعة.

وبالنسبة لسعر الإطارات ذاتية الإصلاح، فلربما سيتم طرح هذه النوعية من الإطارات في الأسواق بسعر أعلى من الإطارات التقليدية، كما أنها ليست متوفرة في جميع الأحجام. ويميل السوق إلى استهداف الفئات العليا من السيارات.

ما لاتعرفه عن الإطارات "ذاتية الإصلاح" 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 6 ساعات
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 16 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 16 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة