المربع نت – في عام 1955، أدهشت سيتروين DS المتابعين آنذاك في معرض باريس للسيارات؛ ليس فقط بفضل خطوط جسدها البارعة بل بسبب ابتكاراتها الميكانيكية غير المسبوقة أيضا، والتي دفعت 12 ألف شخص لوضع طلبات فورية على السيارة.. وأهم ما ميز السيارة كان نظام تعليقها الثوري، والذي قام بتسوية نفسه بنفسه عبر استخدام الطاقة المائية الهوائية.. وقد كان الأمر بالغ الضرورية آنذاك بسبب دمار الطرق الفرنسية عقب الحرب العالمية الثانية، ما يعني ازدياد الحاجة إلى أنظمة تعليق قادرة على التعامل مع هذه الطرق المدمرة بسلاسة ويسر.

هذا النظام حقق نجاحا واسعا لعقود طويلة قبل أن توقف سيتروين هذه التقنية رسميا في 2015 لتطور أنظمة أفضل وأكثر سلاسة منه في الأعوام الأخيرة.. والآن، نقترب من لحظة ميلاد نظام تعليق ثوري جديد قد يؤدي إلى إعادة تفكير جذرية في كيفية القيادة، خاصة في الطرق التي تعاني من الحفر والمطبات الكثيرة.

“تقرير” نظام تعليق هوائي يتم تطويره لإلغاء أي شعور بالمطبات على الطريق

الشركة التي ترغب في تطوير أنظمة تعليق السيارات هي ClearMotion الأمريكية، والتي أسسها زملاء من معهد MIT التقني الشهير بإدارة أفاداني، والغرض من التقنية الجديدة؟، استخدام مطبات الطريق لتوليد الكهرباء!

الفريق طور جهازا مصمما للالتصاق بجانب ممتصات الصدمات التقليدية، ومع ارتفاع وانخفاض نظام التعليق أثناء السير، ستقوم السوائل داخل ممتص الصدمات بالتدفق عبر الجهاز لتشغيل موتور بداخله وتوليد الكهرباء، وليس هذا فحسب، بل سيقوم الجهاز بالتسريع من عملية تدفق السوائل من وإلى ممتصات الصدمات، ما يعني قيادة أكثر سلاسة ونعومة بغض النظر عن سوء الطريق وحفره.

الجهاز يعمل بشكل ممتاز خاصة بالتعاون مع مستشعرات معقدة في السيارات الحديثة لرصد الحفر والمطبات مسبقا والتجهز لها لتوليد أكبر قدر ممكن الكهرباء وأقوى تدفق ممكن للسوائل، كما يقوم هذا الجهاز بمشاركة كل البيانات التي يتلقاها حول الطرق المختلفة مع الأجهزة المركبة في السيارات الأخرى، ما يعني مساعدة أي سيارة قادمة في ذات الطريق لاحقا.

شركة ClearMotion تستعد لإطلاق النظام الجديد قريبا، ويتوقعون استخداما مكثفا له في السيارات ذاتية القيادة خاصة، ما يسمح للركاب بتقضية رحلتهم في العمل او القراءة أو حتى النوم  إن أرادوا بدون الشعور بحفر الطرق ومشاكلها المعتادة.

"تقرير" نظام تعليق هوائي يتم تطويره لإلغاء أي شعور بالمطبات على الطريق 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل