صانعات السيارات اليابانية تحذر من زيادة قريبة في الأسعار بفعل "ضرائب ترامب" 5

المربع نت – حذر اتحاد صانعات السيارات اليابانية من ارتفاع في أسعار الموديلات عقب رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للضرائب الجمركية على الصلب والألومنيوم، وإن أشار الاتحاد إلى أنه من المبكر تحديد مدى الزيادة في الأسعار حتى نعلم ما إذا كان الرئيس الأمريكي سيمنح اليابان استثناء من نوع ما من ضرائبه الجديدة، مثلما فعل مع المكسيك وكندا.

الضرائب الجمركية المرتفعة على واردات الصلب والألومنيوم للولايات المتحدة سترفع من أسعار السيارات المصنعة في الولايات المتحدة للطرح، سواء هناك أو في مختلف الأسواق العالمية.

صانعات السيارات اليابانية تحذر من زيادة قريبة في الأسعار بفعل "ضرائب ترامب" 6

حتى الآن، يتمسك الرئيس ترامب بخطته لرفع الضريبة الجمركية على واردات الصلب إلى 25% والألومنيوم إلى 10% رغم الاعتراضات والانتقادات الواسعة التي تلقاها من حكومات العالم ومنظمة التجارة العالمية.

ترامب مع ذلك أشار إلى أن الولايات المتحدة قد تستثني بعض الدول من هذه الضرائب بناء على مدى مساهمتهم في حماية الأمن القومي الأمريكي، سواء مساهمة مادية -في حلف الناتو، أو دبلوماسية.

مع ذلك لنذكر أن صانعات السيارات اليابانية تشتري أغلب الصلب الذي تحتاجه في مصانعها الأمريكية من السوق المحلي، ما يعني أن الزيادة في الأسعار ستكون محدودة على القطاعات المعتمدة بشكل مكثف على الواردات الأجنبية.

صانعات السيارات اليابانية تحذر من زيادة قريبة في الأسعار بفعل "ضرائب ترامب" 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة