كيف تتجنب آلام الظهر أثناء قيادة السيارة ؟ 5

المربع نت – كثرة الجلوس أثناء قيادة السيارة، قد يؤدي لإصابة العمود الفقري بآلام مبرحة، بل وقد ينتهى الأمر بانزلاق غضروفي، لذلك لابد أن تعرف كيف تقود السيارة دون أن تؤذي نفسك، تابع معنا أهم النصائح التي تحتاجها، لتجنب  آلام الظهر أثناء قيادة السيارة:

1. اعلم أن الجلوس بانحناء لفترات طويلة سبب رئيسي في آلام الظهر، وذلك لأنها يزيد الحمل على فقرات الرقبة والظهر وعظام الكتفين، بالتالي الجلوس على هذه الوضعية لفترات طويلة قد يُسبب انزلاق غضروفي ما يترتب عليه ضرر شديد في الأعصاب، لذلك حاول ان تجلس باستقامة قدر الإمكان.

كيف تتجنب آلام الظهر أثناء قيادة السيارة ؟ 6

 2. كراسي السيارات غالباً لا توفر الدعم الكافي للعمود الفقري، بالتالي ستحتاج لدعم إضافي كي تُخفف من قساوتها، خاصة عند القيادة لمسافات طويلة، استخدم بطانية صغيرة أو وسادة لينة لتوفير الدعم المناسب لظهرك،

 3. طريقة دخول السيارة والجلوس بها يتحكم في جلستك طوال الطريق، وإن كانت خاطئة ستؤثر بشكل سلبي على العمود الفقري، خاصة فقرات الذنب والفقرات القطنية، الطريقة الصحيحة تكون بالجلوس بمنطقة الفخذين أولاً على كرسي السيارة ثم الاستدارة والجلوس بصورة مستقيمة، بهذه الطريق يرتكز وزنك على الجزء العلوي من الفخدين وليس عظمة الذنب والجزء السفلي من العمود الفقري، فيقل الضغط عليه بصورة ملحوظة.

 4. يجب أن تتحكم في وضع كرسي القيادة، فوضع كرسي القيادة يعتمد على طولك، فالوضع المثالي يلعب الدور الأهم في التحكم بجلستك، يجب أن تكون قدميك مسترخيتين قدر الإمكان ويُمكنك الوصول لدواسات قيادة السيارة بسهولة، لا تستخدم قدميك لدعم جلستك، من المفترض أن القطع القماشية التي وضعتها سابقاً تتولى هذه المهمة. اجلس بصورة صحيحة كما ذكرنا سابقاً، دون أن تنزلق للأمام، ثم حرك الكرسي للأمام أو الخلف حتى تجد الوضع المثالي، يجب ألا تنحني ركبتيك كثيراً عند الضغط على دواسات القيادة. ذراعيك يجب أن يكونا مسترخيتن قليلاً عند التحكم في عجلة القيادة، إذا كان ظهر المقعد قابل للتحكم ويُمكن تغيير زاويته، فجرب إذاً أن تُحركه للأمام والخلف قليلاً حتى تصل لوضعية مناسبة، سيتطلب الأمر عدة محاولات حتى تجد الوضعية المثالية، لذلك لا تقم به وأنت في عجلة من أمرك، بل خذ وقتك تماماً حتى تصل للوضعية المثالية.

  • كيف تتجنب آلام الظهر أثناء قيادة السيارة ؟ 7
  • اشترك بالقائمة البريدية

    احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


    Icon سيارات للبيع من أصحابها

    مقالات ذات علاقة