تويوتا وأوبر تجريان محادثات حول الشراكة في تقنيات القيادة الذاتية للسيارات 9

المربع نت – أوبر منفتحة على بيع تقنيات السيارات ذاتية القيادة للشركات الأخرى، وبذلك فإن تويوتا تبحث استخدام أنظمة قيادة شركة الركوب التشاركي في سياراتها.

يأتي هذا حسب تقرير اليابانية Nikkei، والتي تقول أن كلا الشركتين تتفاوضان حالياً لإنشاء اتفاق يتم وفقه إضافة أنظمة أوبر للقيادة الذاتية في إحدى سيارات تويوتا ميني فان، وأنه جرت بالفعل مقابلة بين دارا خسروهاشي ومسؤولي تويوتا في مطلع الاسبوع الماضي.

تويوتا وأوبر تجريان محادثات حول الشراكة في تقنيات القيادة الذاتية للسيارات 10

صانعة السيارات اليابانية تشكل بالفعل شراكة بين أوبر على الركوب التشاركي وتطوير أنظمة القيادة الذاتية، كما أن الأخيرة منفتحة على التعاون بين الشركات الخارجية لتسريع وصول حلول التنقل الجديدة، وذلك حسب Autonews.

وعلق المتحدث باسم تويوتا على ذلك بقوله: “إننا نتبادل المعلومات حول القيادة الذاتية بشكل متواصل مع أوبر لبعض الوقت.. لم يتم اتخاذ أي قرار بجانب الشراكة القائمة بالفعل بين الشركتين”

تويوتا على ناحية أخرى هي بالأساس مستثمر في أوبر، حيث تقدم لها صانعة السيارات اليابانية شروطاً مرنة لتأجير السيارات للسائقين، كما أن كليهما يتعاون أيضاً في تطوير السيارات ذاتية القيادة والتي مهمتها تقديم خدمات الركوب التشاركي وتوصيل واستلام الطرود.

يذكر أن أوبر تنافس جوجل وايمو على تطوير خدمات السيارات ذاتية القيادة، وقد قامت بالفعل بإنشاء عمليات شاحناتها ذاتية القيادة في ولاية أريزونا، كما أنها تتعاون أيضاً مع فولفو ومرسيدس على سيارات الركاب.

تويوتا وأوبر تجريان محادثات حول الشراكة في تقنيات القيادة الذاتية للسيارات 11 تويوتا وأوبر تجريان محادثات حول الشراكة في تقنيات القيادة الذاتية للسيارات 12 تويوتا وأوبر تجريان محادثات حول الشراكة في تقنيات القيادة الذاتية للسيارات 13

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل ساعتين
غير محدد
الجبيل

فورد تورس 2018

قبل 15 ساعة
58,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل 20 ساعة
76,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة