نيسان Z الجيل القادم ربما يتم تطويرها بالتعاون مع مرسيدس 5

المربع نت – الجيل القادم من سيارة Z قد يأتي نتاج تعاون بين نيسان ومرسيدس، والكوبيه الرياضية الجديدة يُدّعى أن تدشينها سيتم في 2019 احتفالاً بذكرى مرور نصف قرن على تدشين 240Z الأصلية.

يأتي هذا حسب تقرير Response.jp اليابانية، والتي تدّعي أن مسؤولو نيسان يشعرون بالضغط من تويوتا سوبرا الجديدة، وأعيُن الشركة موجهة نحو معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019 للكشف عن الموديل الجديد.

نيسان Z الجيل القادم ربما يتم تطويرها بالتعاون مع مرسيدس 6

الشراكة بين مرسيدس ونيسان ليست خفيّة على أحد، حيث أن X-Class جاءت مستندة على نافارا، في حين أن شراكة تويوتا وبي إم دبليو ليست خفية على أحد أيضاً، حيث أنهما تعاونتا في تطوير Z4 وسوبرا.

وكما يبدو، فإن نيسان ستستخدم منصة مرسيدس لكي تستند عليها Z الجديدة، وأيضاً ستستخدم محرك تيربو 2 لتر 4 سلندر من العلامة الألمانية، على أن تأتي الفئة الأعلى منها بمحرك تيربو 3 لتر 6 سلندر يُأخذ من إنفينيتي Q60 بقوة 300 و400 حصان على التوالي لكل منهما، مع احتمالية طرح نسخة هايبرد.

مسؤولو نيسان كانوا واضحين تماماً حول مستقبل Z وأنه سيتم إطلاق جيل جديد لها، إلا أنها لم تعطينا أي تفاصيل حول موعد وصوله، لكن فيليب كلين رئيس تخطيط الشركة ذكر سابقاً بأن السيارة قادمة ولكنها ليست بأولوية للشركة، في حين أن مايكل بونس نائب رئيس تخطيط الشركة بأمريكا الشمالية قال لـ Motor1.com بأن الكوبيه الرياضية أمامها عدة سنوات حتى تصل.. وحديث كلاهما يتناقد مع التقرير الياباني الذي يدعي أنه أمامنا عام واحد حتى تدشينها، لكنه سيكون منطقياً إذا كانت نموذجاً اختبارياً وحسب.

الصراع مع تويوتا قد يعطي دفعة حماس لمسؤولي نيسان، مع العلم أنه بعد مرور عقد كامل من الزمان على تواجد 370Z في الأسواق، فقد خسرت شعبيتها بين المستهلكين فعلى مدار فبراير 2018 لم تستطع صانعة السيارات اليابانية بيع سوى 536 نسخة منها في الولايات المتحدة، وبالمقارنة فإنها خلال الفترة نفسها في 2017 باعت 748 نسخة.

نيسان Z الجيل القادم – رسم تخيّلي:

نيسان Z الجيل القادم ربما يتم تطويرها بالتعاون مع مرسيدس 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 4 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 17 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يوم
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة