13 مارس، 2018 11:17 ص منذ 9 أشهر, 1 أسبوع

“تقرير” ارتفاع حدة المنافسة بين وكلاء السيارات بالمملكة لتشجيع المبيعات

A A A

المربع نت – بهدف جذب المشترين وتنشيط مبيعاتهم للخروج من دائرة الانخفاض في المبيعات والآخذ في السيطرة على سوق السيارات، دخل وكلاء السيارات في منافسة محتدمة، بحسب ما ذكره المستثمرون والمتعاملون في سوق السيارات، وأشاروا إلى أن التنافس تمثل في تقديم تخفيضات في الأسعار أو في تقديم تسهيلات وتيسيرات مغرية سواء في مجال البيع بالتقسيط أو الإيجار المنتهي بالتملك.

وقال الخبير الاقتصادي الدكتور محمد دليم بحسب صحيفة “اليوم”: يشهد السوق العالمي انخفاضا في كافة قطاعات الأعمال وبالذات في المجالات الصناعية، وتقدر نسبة الانخفاض والانكماش العالمي في المجال الصناعي بنحو 8% وهذه النسبة تعتبر كبيرة جدا مقارنة بباقي القطاعات، مضيفا: إن هذا الانخفاض في المبيعات انعكس على مسار استيراد وبيع السيارات وقطع غيارها وأدى إلى انخفاضهما خاصة وأنهم مرتبطان ببعضهما سواء في الارتفاع أو الانخفاض.

من جانبه ذكر رئيس لجنة السيارات في غرفة الشرقية هاني العفالق أن الأسواق جميعها متأثرة وبلا شك فإنه ليس بمستغرب أن يطال ذلك أسواق السيارات وقطع غيارها.

وأشار إلى أن وكيل السيارات يلجأ عادة في مثل هذه الظروف إلى تشجيع مبيعاته بتقليص هوامش أرباحه سواء في بيع السيارات أو قطع غيارها حتى يكون السعر مغريا للمشترين.

وبين العفالق أن التراجع في أسعار السيارات وقطع غيارها لدى الوكلاء اقترب حاليا من بلوغه 10%، مشيرا إلى أن الانخفاض في السوق المحلي ليس السبب الوحيد إذ يواجه الوكلاء وخاصة في مجال قطع الغيار منافسة تتمثل في انخفاض أسعار القطع بأسواق الدول المجاورة والتي يلجأ إليها بعض العملاء، فيما يلجأ بعض منهم للشراء عن طريق المواقع والتجارة الإلكترونية حيث تتوافر لهم أسعار مرضية.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى