13 مارس، 2018 10:41 ص منذ 9 أشهر, 1 أسبوع

الكشف عن خط حديدي يربط الإمارات بالسعودية في ديسمبر 2021

A A A

المربع نت – أعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الإماراتية خلال مؤتمر السكك الحديدية للشرق الأوسط 2018، الذي انطلقت أعماله في إمارة دبي أمس الاثنين، أن هناك خط حديدي يربط الإمارات بالسعودية في ديسمبر 2021.

وتفصيلا، قال عبد الله سالم الكثيري المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، بنهاية ديسمبر 2021 سيكون لدينا خط يربط بيننا وبين السعوديين”، وأشار إلى أنه جرى تأجيل الشبكة المزمعة لنقل الركاب والبضائع البالغ طولها 2100 كيلومتر التي تربط بين دول مجلس التعاون الخليجي ثلاث سنوات على الأقل إلى 2021.

من جانبه ذكر وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في الإمارات، الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي إن الربط لخط السكك الحديدية في الدولة متوقع له 202م، وأضاف أن هناك 264 كيلومتراً تحت التنفيذ حالياً، وأن المرحلة الثانية للربط بين موانئ جبل علي وميناء خليفة وميناء الفجيرة، بدأت العام الجاري.

وكانت دراسات سابقة صدرت في 2015، ذكرت أنه سيتم استثمار أكثر من 200 مليار دولار أميركي لبناء سكك حديدية في أرجاء منطقة الخليج، بطول يتجاوز 40 ألف كيلومتر، ومن شأن هذه الاستثمارات الضخمة أن توفر منصة جاذبة للشركات والمصنعين والموارد ورؤوس الأموال البشرية، تجاه المنطقة

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى