12 مارس، 2018 12:36 م منذ 9 أشهر, 1 أسبوع

4 عوامل تساعد مكيف السيارة على العمل بشكل أقوى

A A A

المربع نت – لعل من أهم العوامل التي تساعد مكيف السيارة على العمل بشكل أقوى من المعدل الطبيعي، ما يمنح قائد السيارة الأجواء المناسبة للتحرك بالسيارة في درجات الحرارة المرتفعة، نجد:

1- فعل خاصية تدوير الهواء:

يوفر مكيف السيارة عدة اختيارات مختلفة لعملية التبريد، ومن بينها تدوير الهواء داخل صالون السيارة، وهذه الخاصية تمنع سحب الهواء من خارج السيارة، وبذلك يتم تدوير الهواء داخل السيارة، ما يعني أن عملية التبريد ستكون أسرع؛ نظرًا لأن الهواء الموجود بالخارج أسخن بكثير من الهواء الموجود داخل السيارة والذي يتم تدويره وتبريده أكثر من مرة.

2-إعادة شحن المكيف:

يجب إجراء الصيانة المناسبة لمكيف السيارة، والتي من بينها إعادة شحن المكيف بغاز الفريون، فغاز الفريون هو المسئول عن عملية التبريد وأي نقص في ضغط الفريون يتسبب في انخفاض قدرة المكيف على التبريد.

3- تغيير فلتر المكيف:

فلتر المكيف فهو مسؤول عن تنقة الهواء، وعند تراكم الرواسب عليه يتسبب في ضعف تدفق الهواء، ما يقلل من قدرة المكيف على التبريد.

مكابح الطوارئ “الإلكترونية”.. ليست كما يعتقدها الكثيرون (فيديو وصور)

4- تنظيف الريدياتير:

الريدياتير هو العنصر المسؤول عن تبريد محرك السيارة بواسطة تصميمه الهندسي والمياه التي تتحرك بداخله وتقوم بالدوران حول المحرك، ولكن الريدياتير في نفس الوقت هو الجسم الذي تلتصق عليه “السربنتينة” الخاصة بالمكيف والتي يمر بداخلها غاز الفريون المسؤول عن عملية تبريد صالون السيارة.

ولذلك تنظيف ريدياتير السيارة من الخارج يكون ضروريًا بواسطة المياه والهواء المضغوط، لأنه بالتبعية يتم تنظيف السربنتينة وإزالة أي أتربة أو عوالق ملتصقة بها، ما يساعدها على العمل بكفاءه عالية.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى