"تقرير" الحركة المرورية على شبكة طرق المملكة لشهر فبراير الماضي 5

المربع نت – عبر تقرير البيانات المفتوحة، الذي ينشر على موقع وزارة النقل الإلكتروني الرسمي، كشفت الوزارة عن الحركة المرورية على شبكة طرق المملكة لشهر فبراير الماضي، حيث تناول التقرير بيانات مُفصلة حول عدد العدادات الفعّالة لقياس الحركة المرورية على الطرق التابع لوزارة النقل، كذلك قياس أوقات الذُروة ومعدل السرعات ومتوسط تجاوز السرعات المُحددة.

وأبرز ماتناوله التقرير، أن عدد وحدات التعداد المروري التي قامت وزارة النقل بتركيبها على شبكة طرقات المملكة بلغت 200 وحدة بنهاية شهر فبراير 2018م؛ بزيادة قدرها 132.5% مقارنة بنفس الشهر العام الماضي 2017م.

"تقرير" الحركة المرورية على شبكة طرق المملكة لشهر فبراير الماضي 6

طريق جدة- مكة المكرمة “الحرمين”

وفيما يتعلق بالطرق الأكثر كثافة من حيث الحركة المرورية فقد سجل طريق جدة- مكة المكرمة “الحرمين” في اتجاهيه أعلى متوسط يومي للحركة المرورية؛ حيث سجل طريق جدة في اتجاه مكة المكرمة مرور أكثر من 90 ألف سيارة خلال شهر فبراير، بانخفاض قدره 4.25% عن شهر يناير 2018م الماضي، بينما سجل ارتفاع حركة الشاحنات أكثر من 7,7 ألف شاحنة خلال فبراير بنسبة 10% مُقارنة بالحركة في شهر يناير 2018م.

وفي المقابل: سجل طريق مكة المكرمة في اتجاه جدة كثافة مرورية بلغت أكثر من 89 ألف سيارة، وأكثر من 6 آلاف شاحنة بزيادة قدرها 2.5% عن شهر يناير الماضي.

وحول الحركة وساعات الذروة اليومية، سجّل مدخل مكة المكرمة من طريق جدة معدلاً يومياً للحركة المرورية بلغ 43,7 ألف مركبة، فيما بلغ المعدل من طريق المدينة المنورة أكثر من 22 ألف مركبة، ومن طريق الطائف أكثر من 18 ألف مركبة، ومن طريق السيل 18,1 ألف مركبة.

مدخل الرياض من طريق القصيم يُسجل أعلى حركة مرور يومي:

وحول كثافة الحركة للطرق المؤدية إلى مدينة الرياض، سجّل مدخل العاصمة من اتجاه القصيم مرور أكثر من 91 ألف مركبة كمعدّل يومي، يليه مدخل الرياض من طريق جدة؛ حيث سجل معدل دخول أكثر من 65 ألف مركبة في اليوم، ثم مدخل الرياض من طريق الخرج 48,5 ألف مركبة يومياً، ثم مدخل الرياض من طريق الجنادرية بمعدل يومي بلغ أكثر من 46,7 ألف مركبة.

طريق الرياض- بيشة الأعلى تجاوزاً للسرعة المُحددة للسيارات ووادي الدواسر – الرياض للشاحنات:

وبشأن معدل تجاوز السرعة المُحددة على الطرق، أورد التقرير الشهري أنّ أكثر السيارات التي تجاوزت سرعة 140 كيلومتراً في الساعة كانت تعبر طريق الرياض إلى بيشة، بنسبة بلغت 45%، والحوطة إلى الأفلاج بنسبة 41%، ثم السليل إلى الرياض بنسبة 40%.

"تقرير" الحركة المرورية على شبكة طرق المملكة لشهر فبراير الماضي 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة