انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمضي فولكس فاجن قدماً نحو مخططاتها إلى المستقبل، حيث أزالت الستار عن I.D. Vizzion الاختبارية في معرض جنيف للسيارات 2018 والتي ستطلقها بالأسواق في 2022 كبديل لطراز فايتون.

بالطبع بعد 4 سنوات لن تكون جميع التقنيات المعروضة في السيارة الاختبارية متاحة، حيث تقول فولكس فاجن أنه لإطلاق كامل قدرات I.D. Vizzion ستضطر للانتظار حتى 2030 حيث أنها تأتي كهربائية بالكامل لمنافسة تيسلا موديل S مع مميزات مثل المستوى الخامس للقيادة الذاتية والتي لا تحتاج فيه مقوداً أو حتى مقعد سائق، على أن يكون متاحاً لنا التواصل مع الذكاء الاصطناعي للسيارة عبر صوتنا أو بالإيماء وهي أشياء تحتاج أكثر من عقد للإنتهاء من تطويرها.

فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 1

السيارة الاختبارية تأتي بمحركين كهربائيين بقوة 302 يتصلان ببطارية 111 كيلوواط، مع تسارع من 0-100 كيلومتر خلال 6.3 ثانية وسرعة قصوى 180 كيلومتر في الساعة ومدى كهربائي يكفي لقطع 665 كيلومتر.

على ناحية التصميم، فإن I.D. Vizzion هي أنيقة تمتاز بالبساطة في تفاصيلها، وفي هذا الشأن تقول فولكس فاجن أن عدم حاجتنا لقيادة السيارات في المستقبل لا يعني توقفنا عن الاهتمام بكيف سيبدو شكلها.

أبعاد السيارة الاختبارية هي 5.16 متر للطول و1.94 متر للعرض و1.5 متر للارتفاع مع 3.09 متر لقاعدة العجلات، أي أنها أقصر بشكل طفيف من مرسيدس S-Class ذات قاعدة العجلات الطويلة.

هنالك عناصر مثيرة للاهتمام فيها أبرزها شارة فولكس فاجن المضيئة، الأضواء المتحركة، إضاءة HD Matrix، خط السقف ذو طابع الكوبيه، عجلات 24 إنش، شريط LED خلفي وعدم وجود عمود جانبي بها، كما أن النافذة الخلفية عالية التقنية حيث أنها عبارة عن شاشة OLED ضخمة.

أما بالنسبة للداخلية، فهي تتميز بمساحة رحبة مع عدم وجود لوحة قيادة بها، واحتواءها على تقنية مايكروسوفت هولولينس والتي تتيح تجسيد الأشياء الافتراضية حولك باستخدام الواقع المعزز، كما أن هنالك مساعد رقمي يلبي كل طلباتك، وبالإضافة إلى ذلك تتوفر أزرار تحكم بالكونسول الوسطي تسمح لك بإيقاف السيارة يدوياً.

فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 2 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 3 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 4 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 5 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 6 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 7 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 8 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 9 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 10 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 11 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 12 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 13 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 14 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 15 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 16 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 17 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 18 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 19 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 20 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 21 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 22 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 23 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 24 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 25 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 26 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 27 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 28 فولكس فاجن I.D Vizzion هي سيارة كهربائية ستكون بديلة طراز فايتون في المستقبل 29

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل