انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض ضرائب جمركية على واردات الصلب بنسبة 25% وواردات الألومنيوم بنسبة 10%، مثيرا غضب وانتقادات العديد من الحكومات حول العالم، خاصة الاتحاد الأوروبي، والذي هدد مسبقا بفرض ضرائب مماثلة على المنتجات الأمريكية بمختلف انواعها، وقد طالبت صانعات السيارات وصندوق النقد الدولي جميع الأطراف بالتحلي بالهدوء للوصول إلى حل مقبول للجميع.

أسهم صانعات السيارات انهارت على مدار الأيام الأخيرة عقب استقالة جاري كوهن، المستشار الاقتصادي لترامب، والذي كان الركيزة الرئيسية المدافعة عن التجارة الحرة في الإدارة الامريكية.

صانعات السيارات تواجه خطر الحروب التجارية مع تهديدات ترامب

ترامب هدد بفرض ضرائب جمركية على السيارات الأوروبية في حالة اندلاع حرب تجارية مع الاتحاد الأوروبي.. وقد حذر صندوق النقد الدولي من انخفاض ملحوظ في مستويات النمو العالمي في حالة تبادل الصين والولايات المتحدة وأوروبا للضربات الجمركية على حساب المستثمرين والمستهلكين في مختلف انحاء العالم.

رئيس الاتحاد العالمي الأمريكي لوكالات السيارات حذر من أن الضرائب الجمركية والحروب التجارية ستدفع الأمريكيين لتأجيل شراء سيارات جديدة، ما سيؤثر على مستويات الاستهلاك والنمو الاقتصادي بالمجمل.. وسيمثل الأمر ضربة قاسية خاصة لصانعات السيارات الأوروبية، والتي تعاني بالفعل حاليا من تباطؤ النمو والمبيعات.

صانعات السيارات تواجه خطر الحروب التجارية مع تهديدات ترامب 1

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل