المربع نت – كل منا مر بحالات قيادة السيارة بخزان وقود شبه خاوي، مع الإضاءة المحذرة من انخفاض مستويات الوقود تشع باستمرار في وجهك.. ولكن رغم ذلك يستمر بعضنا في القيادة رغم هذا التحذير وغالبا نتمكن من السير لعدة عشرات من الكيلومترات على خزان شبه خاوي.

مجال السير بخزان وقود شبه خاوي يختلف من سيارة لأخرى، كما أن الامر ضار لسيارتك، لأن مضخة الوقود داخل الخزان تحتاج للتبريد عبر غمرها في الوقود على الدوام، ولكن إذا استهلكت أغلب الوقود في خزانك، ستتعرض المضخة للسخونة الزائدة وقد يصل الضرر لمستوى الإتلاف مع الزمن.. كما يؤدي السير على خزان وقود شبه خاوي إلى تجمع الرواسب وانسداد فلتر الوقود.

تعرف على عدد الكليومترات التي ستسير فيها سيارتك بعد نفاذ البنزين

لهذه الأسباب، من الأفضل ألا تقود سيارتك إلا في حالة امتلاء خزان الوقود للربع على الأقل، ومن المستحسن ملء الخزان على آخره على الدوام لحالات الطوارئ .. ولكن نعود بالسؤال هنا إلى حالات انخفاض مستويات الوقود في الخزان لقرب القاع، ما المدى الذي بإمكان السيارة سيره؟ وما الاختلافات بين كل موديل وآخر.

موقع YourMechanic قام بوضع رسم تخطيطي للإجابة على هذا السؤال بالرابط “هنا” مع العلم أن القيم مذكورة بالميل لذلك عليك تحويلها إلى كيلومتر عبر الحاسبة “هنا“.

كمثال، سيلفرادو 2015 بإمكانها السير لـ 40 كيلومتر عقب بدء التحذير الضوئي من انخفاض مستويات الوقود، بينما سيارة نيسان ألتيما بإمكانها السير لـ 160 كيلومتر، لكون التحذير الضوئي في ألتيما مبكر للغاية عن الموديلات الأخرى.

هوندا أكورد ستسير لقرابة 125 كيلومتر بعد تحذيرات انخفاض مستويات الوقود، بينما هيونداي إلنترا ستسير لـ 50 كيلومتر فحسب، بينما جيب رانجلر ستستمر لـ 80 كيلومتر.

تعرف على عدد الكليومترات التي ستسير فيها سيارتك بعد نفاذ البنزين 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل