انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أثارت خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية إضافية على واردات الصلب والألومنيوم للولايات المتحدة عاصفة من الجدل حول العالم، ومخاوف من اندلاع حرب تجارية تشمل كل شيء، بداية من الملابس والدراجات إلى السيارات والسفن، إذ هدد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بفرض رسوم جمركية مماثلة على واردات الجينز وخمر البوربون والدراجات النارية من الولايات المتحدة، وردا على ذلك، هدد ترامب بفرض رسوم بـ 25% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي.

ويُذكر أن الولايات المتحدة هي اكبر سوق لمصدري السيارات في الاتحاد الأوروبي، لتشمل أكثر من مليون سيارة في 2016، وتتعرض هذه السيارhj لرسوم توريد محدودة بنسبة 2.5%، بينما ستمثل رسوم جمركية بنسبة 25% ضربة قاتلة لمبيعات صانعات السيارات الأوروبية وأرباحهم، ومن أهم الشركات التي ستضرر من هذا هي دايملر، بي إم دبليو، وفولكس فاجن.

رئيس فيات كرايسلر يطالب بالهدوء وسط مخاوف نشوب حرب تجارية عالمية 1

رئيس فيات كرايسلر سيرجيو مارتشيوني تحدث عن الأزمة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2018، واصفا تهديد المفوضية الأوروبية بفرض رسوم جمركية مقابلة على الواردات الأمريكية بـ “ردود فعل طفولية وغير مطلوبة”، مطالبا بالهدوء والاتزان لعدة أيام، ومناقشة القضية بشكل عقلاني وبدون انفعالات.

من أهم الإشكاليات في الأزمة الأمريكية-الاوروبية أن الولايات المتحدة تفرض رسوم جمركية بنسبة 2.5% فقط على السيارات الأوروبية حاليا، بينما في المقابل، يفرض الاتحاد الأوروبي 10% على السيارات الأمريكية، وقد مثل هذا الفارق الملحوظ مصدر ضيق أمريكي لأعوام، لينفجر الآن مع ترامب.

مارتشيوني دعى الحكومات وصانعات السيارات بالتواصل والوصول إلى حل مقبول لهذه الإشكالية المعقدة، خاصة لأن ترامب “جاد تماما حول هذه الأمور”، مشيرا إلى انسحابه من الاتفاقات التجارية مع كندا والمكسيك ودول المحيط الهادي في العام الأول من رئاسته.

رئيس فيات كرايسلر يطالب بالهدوء وسط مخاوف نشوب حرب تجارية عالمية 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل