شركات السيارات تسعى لإقصاء عارضات الأزياء من المشاركة في المعارض 5

المربع نت – عارضات الأزياء قد ينتهي تواجدهم على منصات المعارض، وذلك بعد حملات النسوية الأخيرة حول العالم.

تواجد العارضات في معارض السيارات كان شيئاً ثابتاً في التاريخ، لكن وحسب تقارير بلومبيرج فإن عدداً من الشركات بدأوا الانتقال لاستخدام متخصصين بالمنتجات بدلاً من النساء الجذابة، وأن هكذا تحوّل سيطبق على أرض الواقع ابتداءً من معرض جنيف للسيارات 2018.

شركات السيارات تسعى لإقصاء عارضات الأزياء من المشاركة في المعارض 6

تويوتا ونيسان بين الشركات التي لن تستعين بخدمات العارضات لمنتجاتهم، حيث تقول سارا جينكينس المتحدثة باسم نيسان: “الوقت قد تغير،  والأمر أكثر منطقية أن نستعين بمتخصصين في المنتجات لأننا نبيع سيارات”.

في حين أن العلامات الإيطالية يبدو أنها ستبقي على خدمات العارضات، إلا أن فيات كرايسلر ألغت عديداً من العقود معهم خوفاً من الانتقادات؛ ستظل النساء تشارك في معارض سياراتهم ولكن سيتناقصوا وبالمقابل سيزيد عدد الرجال عن السابق.

تعليقاً على ذلك، قال بيري أوليفر سالمون المتحدث باسم مجموعة بيجو سيتروين PSA: “زوار معرض جنيف للسيارات سوف يتم الترحيب بهم بواسطة الرجال والنساء على حد سواء، إن شركتنا لن تهين أحداً”.

على يد أخرى، المتحدث باسم معرض جنيف للسيارات 2018 قال أن المشاركين لديهم حرية كاملة في اختيار مقدمي منتجاتهم، لكن من الواضح أن الشركات لديها حساسية حول قضايا التمييز على أساس الجنس، ففي حين أن هكذا حركة بدأت في هوليوود، إلا أنها وصلت إلى صناعة السيارات مؤخراً حيث أن راج ناير نائب رئيس فورد ورئيسها بأمريكا الشمالية تم طرده مؤخراً من الشركة بعد إجراء تحقيقات داخلية كشفت بأنه انتهج “سلوكاً غير لائق”.

شركات السيارات تسعى لإقصاء عارضات الأزياء من المشاركة في المعارض 7

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة