جيلي الصينية حاولت شراء فيات كرايسلر قبل استثمارها في مرسيدس 5

المربع نت – لي شوفو رئيس مجلس إدارة جيلي استحوذ مؤخراً على حصة 9.69% في دايملر AG مالكة مرسيدس، لكن هنالك تقرير يقترح بأن الشركة حاولت بالأساس شراء فيات كرايسلر.

في أغسطس الماضي، قيل أن جيلي واحدة بين عدة شركات صينية تحاول شراء صانعة السيارات الإيطالية الأمريكية، إلا أن التقرير تم نفيه وخرج جوي شينغيو المسؤول التنفيذي في جيلي وقال “إننا لا نملك أي مخططات من هذا النوع حالياً”.

جيلي الصينية حاولت شراء فيات كرايسلر قبل استثمارها في مرسيدس 6

لكن القصة لم تنتهي عند هذه النقطة، حيث أن بلومبيرج ذكرت في تقريرها أن تشجيانغ جيلي القابضة تقابلت مع فيات كرايسلر في منتصف 2017 لمناقشة استحواذ المجموعة الصينية عليها، في حين أنه ليست هنالك معلومات حول مدى جدية النقاشات ولكن مصادراً داخلية وصفتها بأنها “محادثات غير رسمية”.

المحادثات استمرت بعض الوقت، لكن حينما أتى حديث الجانبين حول السعر انهارت المفاوضات؛ حيث أن جيلي وفيات كرايسلر اختلفتا حول قيمة صانعة السيارات الإيطالية الأمريكية.

لا نعلم كم المليارات التي كانت جيلي ورئيسها مستعدين ليدفعوا، لكنها خلال آخر فترة اشترت أسهم بقيمة 34 مليار ريال في دايملر و12.4 مليار في شاحنات فولفو، لذا فهي لديها مال وفير، وبغض النظر عمّا جرى فإن فيات كرايسلر مالكة علامات جيب ورام ودودج وفيات وكرايسلر قيمتها السوقية حالياً تعادل 125 مليار ريال.

جيلي الصينية حاولت شراء فيات كرايسلر قبل استثمارها في مرسيدس 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل