المربع نت – تكمن القيادة المحترفة كما يراها خبراء السيارات وينقلها عنهم موقع ‘supercars’، في نقاط مهمة يجب على السائق التعرف عليها، ولا ترتبط شرطيًا بالسائقين القادرين على القيادة بسرعات عالية ولمسافات طويلة، والتحكم في السيارة أثناء تخطي بعض المواقف الصعبة.

1. حذاري من السرعة
القيادة بسرعات عالية من الأمور الأكثر خطورة في حياتنا اليومية، حيث تؤدي إلى وقوع الكثير من الحوادث، إذ لا يمكنك توقع ما سيحدث على الطريق، لذا ينصح بخفض سرعة سيارتك لتجنب الحوادث.

4 نقاط مهمة لتصبح سائقًا محترفًا

2. تجنب القيادة وأنت متعب
فالسائق المحترف المجهد تتساوى قدرته مع السائق المبتدئ، ولا تسعفه مهاراته وكم الخبرات المتراكمة، حيث أن الإجهاد يبطئ من رد الفعل في الكثير من الأوقات، كما يمكن أن يغلب النوم السائق، لذا تجنب قيادة السيارة وأنت متعب.

3. القيادة عند الضرورة فقط
قد يكون غريبًا أن تكون النصيحة الأولى للوصول إلى الاحترافية في القيادة، هي قيادة السيارة الخاصة في الظروف الضرورية فقط، وفي الواقع فإن غالبية السائقين يقودون سياراتهم في ظروف غير ضرورية، فإذا كنت تريد تحسين مستوى قيادتك وأن تصبح سائقًا محترفًا، فننصحك بالحد من القيادة إلا في الظروف الضرورية للغاية.

4. تجنب وقوع الحوادث
بالطبع يجب عليك أن تفعل أي شيء لتجنب وقوع حادث على الطريق، ولكن يجب عليك أن تستعد كذلك لأي شيء يمكن أن يحدث لك وأنت على الطريق، فإذا تعرضت لحادث أول شيء تفعله أن تقف ولا تقم بأي حركات فجائية، وقم بفحص نفسك جيدًا وكل من تورط في الحادث معك، وبعد ذلك اتصل بالطوارئ ثم الشرطة.

4 نقاط مهمة لتصبح سائقًا محترفًا 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل