9 يناير، 2019 12:00 م منذ 1 أسبوع

“بالصور” تعرف على أطول 8 جسور حول العالم.. إحداها في السعودية

A A A

المربع نت – الجسور .. ربما يستخدمها بعضنا ذهابا وإيابا بشكل روتيني في حياته اليومية، ولكن هل وقفت في مرة لتتأمل تلك الصروح الضخمة من الخرسانة والمعادن والأسلاك التي تزن آلاف الأطنان، والتي صممت لتواجه وتصمد أمام الكوارث الطبيعية كالزلازل والأعاصير والفيضانات ؟

هذا ما جعلنا نأتيكم اليوم بقائمة تضم أكثر الجسور شهرة وتميزا بالعالم.

8- جسر أكاشي كايكو 

يعتبر جسر أكاشي كايكو باليابان أطول جسر معلق في العالم، وهو يمتد لمسافة 38.6 كيلومتر، وقد قام المصمم ساتوشي كاشيما بتصميمه ليتم الإنتهاء من بناءه عام 1998، وهو يربط بين مدينة كوبي وجزيرة هونشو اليابانية.

ويحتوي الجسر على ست حارات مرورية قادرة على إستيعاب 23,000 سيارة يوميا.

7- جسر هونج كونج-تشوهاي-ماكاو بريدج

يعتبر جسر هونج كونج-تشوهاي-ماكاو بريدج بالصين هو أطول جسر بحري في العالم، حيث يمتد لمسافة 49.9 كيلومتر فوق سطح البحر، ليربط بين العاصمة هونغ كونغ ومدينتي تشوهاي وماكاو، ويتم وصل الجسر عن طريق ثلاث جزر إصطناعية، كما يحتوى على ممر للسفن بالقرب من بدايته في هونغ كونغ.

6- جسر  بحيرة بونتشارتراين كوسيواي

يقع جسر بحيرة بونتشارتراين كوسيواي بولاية لويزيانا، وهو يعتبر أطول جسر بحري متصل بدون أي فواصل، فيمتد لمسافة 38.4 كيلومتر فوق سطح البحر، وقد حمل لقب أطول جسر بحري في العالم قبل بناء جسر هونغ كونغ السابق ذكره لعدة عقود بعد من الإنتهاء من بناءه في 1956.

5- جسر ميلاو فيداوكت

يأتي جسر ميلاو فيداوكت، الذي تم الإنتهاء من بنائه بفرنسا عام 2004، ضمن قائمة أكثر الجسور إرتفاعا بالعالم، حيث يقع على إرتفاع 343 متر من سطح الأرض، ويمتد لمسافة 2.5 كيلومتر، ويحتوي على أربع حارات مرورية قادرة على حمل الآف السيارات يوميا.

4- جسر دودج

أما جسر دوج، الذي تم الإنتهاء من بناءه عام 2016، فهو يتربع على رأس قائمة الجسور الأكثر إرتفاعا بالعالم، حيث يقع على إرتفاع 565 متر عن سطح الأرض، واصلا بين طرفي وادي عميق بالصين.

3- جسور ليفينج روت

في ولاية مغالايا الهندية، هناك تقليد شائع بتدريب النباتات على النمو على هيئة جسور، حيث يقوم العاملون على ذلك التقليد بتثبيت دعامات أثناء نمو جذور الأشجار ليتم توجيه النمو في إتجاه معين آخذه شكل الجسور.

وبالرغم من أن تلك العملية قد تستغرق 15 عاما إلا أنه بمجرد الإنتهاء منها تستطيع تلك الجسور الصمود لـ 400-500 عام، وهو ما يجعلها واحدة من أغرب وأكثر الجسور تميزا.

2- جسر لاكي كنوت

أما جسر لاكي كنوت الصيني فهو واحد من أكثر الجسور تميزا أيضا، ذلك أنه مصمم على هيئة حلقات ملتوية، ويقع على إرتفاع 23.8 متر فوق النهر، ممتدا لمسافة 182.8 متر ليصل بين نهايتي حديقتين يفصل بينهما نهرا.

1- جسر الملك فهد

جسر الملك فهد تم افتتاحه في 1986، حيث يربط بين السعودية والبحرين بطول 25 كيلومتر وبعرض 23.2 متر، وقد سمّي بهذا الاسم نسبة إلى الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى