المنطقة الوسطى أكثر مناطق المملكة في تسجيل الحوادث المرورية 5

المربع نت – أكد المساعد بكلية الطب د.يحيى بن عبدالله المرحبي، رئيس مؤتمر «جراحة الحوادث» الأول من نوعه والمقام لمدة سبعة أيام بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة أمس، وفقا لـ«اليوم»، أكد أن أكثر مناطق المملكة في تسجيل الحوادث المرورية المنطقة الوسطى، وبعدها الغربية، فيما تأتي المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة بعدها.

وشهد المؤتمر أربع ورش تدريبية، تحت إشراف خبراء من استراليا وأمريكا وكندا. كانت الأولى بعنوان «تعليم المهارات الجراحية المتقدمة لمصابي الحوادث»، وورشة متخصصة في الأشعة الصوتية، وورشة عن الإسعافات المتقدمة لمصابي الحوادث، وورشة عن كيفية إيقاف النزيف من خلال تطبيق البرنامج الأمريكي المساعد للتعامل مع حالات النزيف لدى المصابين.

المنطقة الوسطى أكثر مناطق المملكة في تسجيل الحوادث المرورية 6

وكشف المرحبي أن معدل الوفيات والإعاقات الناتجة عن الحوادث ما زال مرتفعا، حيث يقدر عدد الوفيات يوميا من 18 إلى 20 حالة وفاة على مستوى المملكة، فيما نسبة الإعاقات تتجاوز 60 حالة إعاقة يوميا، مضيفا: إن مبادرة جامعة الملك عبدالعزيز في عقد أول مؤتمر في جراحة الحوادث جاء لتمكين أطباء الجراحة وطلاب الطب في الجامعات من الاطلاع على آخر مستجدات الجراحة على المستوى العالمي، من خلال ما يقدمه خبراء الجراحة من البلدان المتقدمة، إضافة إلى الاطلاع على الكثير من حالات الحوادث والإصابات التي تم تسجيلها في المملكة.

يذكر أن الورش شارك فيها أكثر من 1000 طبيب ومختص في جراحة الحوادث من داخل المملكة وخارجها، وأن المؤتمر شهد إقبالا كبيرا من المختصين، وما قدم فيه من معلومات تفيد في عملية إنقاذ مصابي الحوادث من وقت وقوع الحادث إلى نقل المصابين إلى المستشفى.

المنطقة الوسطى أكثر مناطق المملكة في تسجيل الحوادث المرورية 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة