المربع نت – لكزس ومالكتها تويوتا كانتا من أوائل الشركات التي أطلقت السيارات الهجينة، وخلال 2017 وصلت مبيعات هكذا موديلات صديقة بالبيئة إلى 1.52 مليون وحدة حول العالم.

سيارات لكزس الهجينة أسعارها مرتفعة جداً مقارنة بموديلات البترول، لدرجة أن فارق التكلفة كان 40,000 ريال في RX450h، ولكن وحسب جيف باركين رئيس لكزس العام فالحال لن يستمر على هذا الوضع.

لكزس لديها خطة ستحل بها أكبر مشكلة في موديلاتها الهجينة

بفضل الخبرة المتراكمة، أصبح بإمكان صانعة السيارات اليابانية بناء سيارات هجينة بتكلفة أقل حيث أنها حسّنت تقنياتها وطرق إنتاجها، وبذلك فالفارق لن يزيد خلال الفترات المقبلة بين الموديلات الهجينة والبترولية عن 3,000-4,000 ريال، “ما سيسمح لنا بزيادة مبيعات تشكيلة الهايبرد خاصتنا والتوافق مع قوانين البيئة” حسب باركين.

بالفعل قامت لكزس مؤخراً بتخفيض أسعار عددمن موديلات الهجينة وأبرزها NX وRX وكلاهما فارق أسعارهما عن نسخ البترول 950 و1,025 دولار وحسب، في حين أنه خلال العام الماضي كان الفارق 3,035 و5,820 دولار على التوالي.

“تركيزنا الأول كان أننا نريد جعل مولد الطاقة هذا متاحاً لمزيد من الناس، ونعتقد أنه باستراتيجيتنا الجديدة سنتمكن من تحقيق ذلك” – مايكل مور نائب مدير تسويق لكزس.

لكزس لديها خطة ستحل بها أكبر مشكلة في موديلاتها الهجينة 13

لكزس لديها خطة ستحل بها أكبر مشكلة في موديلاتها الهجينة 14 لكزس لديها خطة ستحل بها أكبر مشكلة في موديلاتها الهجينة 15 لكزس لديها خطة ستحل بها أكبر مشكلة في موديلاتها الهجينة 16 لكزس لديها خطة ستحل بها أكبر مشكلة في موديلاتها الهجينة 17 لكزس لديها خطة ستحل بها أكبر مشكلة في موديلاتها الهجينة 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل