انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكد مسؤول سعودي أن 40% من خط سير «مترو الرياض» سيكون من تحت الأرض مشددا على أنه لن يعيق حركة المواصلات.
وبحسب صحيفة الشرق، أوضح مدير إدارة المشاريع المعمارية في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس خالد الهزاني، أن مشروع النقل العام اعتمد بالدرجة الأولى على دراسات اقتصادية وسكانية وأمنية، لذلك فهو لا يتعارض مع مشاريع البناء والعمران، بل يرتبط ارتباطا وثيقا بها.

429985-173153

"تقرير" 40% من مترو الرياض تحت الأرض وبـ 6 ألوان مميزة وجديدة 1

واضاف الهزاني أن المشروعين يكملان بعضهما في خدمة سكان المدينة، علما بأن خط سير المترو يمر بنسبة 40% تحت الأرض و60% على مستوى الأرض أو فوق مستواها، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يغير المشروع شكل المدينة ويرفع مستواها بدرجة عالية، مستبعدا أي آثار محتملة تعيق حركة التطوير العمراني في المدينة، خاصة أن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بدأت خطتها للمشروع منذ 11 عاما كواحد من مخرجات المخطط الاستراتيجي لمدينة الرياض، وبما يتسق مع رؤية المدينة بعد خمسين عاما.

وأكد أن المخطط الاستراتيجي لمدينة الرياض يعتبر مرجعا لكل الجهات التي تعمل ضمن منظومة واحدة ومنسجمة كجزء من المخطط الاستراتيجي، وهذا ما يميز مدينة الرياض عن باقي المدن السعودية والخليجية والعربية.

إلى ذلك، أقرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تصميما موحدا لعربات «قطار الرياض»، بعد قيام فريق من المختصين بالهيئة بمشاركة خبراء من اكبر المكاتب الاستشارية العالمية، بدراسة عدد من تصاميم العربات المقدمة من الشركات المصنعة للقطارات، وفقا لصحيفة الجزيرة.

ويهدف توحيد تصاميم عربات القطار، إلى إعطاء سمة مميزة لـ (مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض)، كما يساهم في تسهيل استخدام الشبكة للركاب عبر توحيد ألوان كل من العربات مع ألوان المسارات الستة للشبكة في المدينة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل