المربع نت – بي إم دبليو تتعاون مع تويوتا لتطوير سوبرا جديدة كلياً وبي إم دبليو Z4 رودستر، وبعد ظهور سيارة الكشف أمام العالم في شكلها الاختباري خلال العام الماضي ورصدها عشرات المرات أثناء الاختبارات فقد حان الوقت لسرد كل ما نعرفه عنها قبل وصول نسختها الإنتاجية إلى الاسواق.

تصميم بي إم دبليو عصري

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو Z4 موديل 2019 “تقرير ومواصفات وشكل متوقع”

مقارنة بـ Z4 السابقة، فإن بديلتها تأتي بشخصية رشيقة ونظام دفع خلفي مع غطاء محرك طويل وخلف قصير، كما أن شبك بي إم دبليو الكُلى المزدوج حوافّه أكثر حدة والمصابيح الأمامية LED متكيّفة ذاتياً مماثلة لتلك التي رأيناها في النسخة الاختبارية، إلا أن غطاء المحرك تم إزالة فتحات التهوية منه.

 

فتحات تهوية الرفارف والجزء السفلي من الأبواب يضيف مظهراً ديناميكياً للسيارة، ومصابيحها الخلفية LED فريدة من نوعها كما أن المصد الخلفي مُنزوي والعادم الخلفي مزدوج.

سقف مكشوف

سيحصل السائقون على مقصورة محسنة تجمع بين الفخامة واللمسات الرياضية، ستظل عناصر تصميم Z4 الاختبارية متوفرة إلا أن عدادات القياسات الرقمية ونظام المعلومات والترفيه والجير سيكون هو نفسه المتوفر بأي سيارة بي إم دبليو حديثة أخرى.

على ناحية التقنيات، سيتم إضافة التحكم عبر الإيماء وشاشات لمسية كبيرة، تقنية الشحن اللاسلكي للأجهزة، أبل كاربلاي، نقطة واي فاي وكذلك خدمات بي إم دبليو المتصلة.

آلة للأداء

ستتوفر Z4 الجديدة مع مولدات طاقة 4 و6 سلندر، محرك التيربو 2 لتر 4 سلندر سيأتي بقوة بحدود 250 حصان، أما محرك تيربو 3 لتر 6 سلندر فستتوفر منه نسختين بقوة 335 و385 حصان، وسيتم إرسال الطاقة للعجلات الخلفية عبر جير أوتوماتيكي ZF من 8 سرعات، كما سيتم إتاحة جير يدوي اختياري من 6 سرعات.

تشارك المنصة الهندسية مع سوبرا يؤكد أن تجربة قيادة الكشف الألمانية ستكون أكثر رياضية عن السابق، إلا أن شقيقتها الكوبيه اليابانية حسب التقارير ستقدّم تجربة أكثر إمتاعاً.

المنافسون

ستنزل بي إم دبليو Z4 على الساحة لمنافسة موديلات رياضية أمثال أودي TT رودستر وبورش 718 بوكستر ومرسيدس بنز SLC وكذلك جاكوار F-Type الكشف.

في حين أن تويوتا سوبرا سيتم تدشينها رسمياً أمام العالم في 6 مارس 2018، إلا أن Z4 على يد أخرى لن ترى النور سوى في سبتمبر بمعرض فرانكفورت للسيارات 2018 وتصل للأسواق في مطلع 2019.

بي إم دبليو Z4 الشكل المتوقع:

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو Z4 موديل 2019 "تقرير ومواصفات وشكل متوقع" 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

بي ام دبليو Z4 2019 في الرياض

قبل 4 أشهر
غير محدد
الرياض

BMW M Category 2020 in Al-Khobar at a price of 240 thousands SAR

قبل 3 أسابيع
240,000 ريال سعودي
الخبر

بي ام دبليو BMW 760i موديل 2024 (مستعمل)

قبل 3 أسابيع
640,000 ريال سعودي
الخبر

BMW X6 2022

قبل شهرين
345,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل