تجربة السيارة الطائرة تفشل بدبي وتتحطم بعد الإقلاع بثوانٍ معدودة 3

المربع نت – ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن السيارات الطائرة أمامها الكثير من الوقت لتصبح قادرة على التحليق في السماء بشكل آمن.

ونشرت “ذا صن” تقريرًا تضمن مقطع فيديو ملتقطًا حديثًا لسيارة طائرة وهي تتحطم بعد الإقلاع بثوانٍ معدودة، بعد اصطدامها بمبنى تابع لمهبط مطار دبي، والتي يصل ثمنها إلى 100 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل 527,360 ريال سعودي.

تجربة السيارة الطائرة تفشل بدبي وتتحطم بعد الإقلاع بثوانٍ معدودة 4

وعلق مصممها ستيوارت هامل بأنها “واحدة من أعظم سيارات المغامرات في العالم”، ولكن الحادث الذي وقع كان بسبب أن السيارة لم تتمكن من السير لمسافة كافية قبل الإقلاع، وبالتالي فشلت في الحصول على ارتفاع كافٍ وتحطمت.

وأوضحت اللقطات المصورة أن السيارة أقلعت بكل سهولة وبدون أي مشاكل، وفي لحظات بعد التحليق جواً اصطدمت بالمبني، وفي الطبيعي تحتاج السيارة إلى السير ما لا يقل عن 137 مترا للإقلاع الصحيح.

ولفتت الصحيفة إلى أن السيارة كان يقودها زوجان، اللذان نقلا لتلقي العلاج بعد الحادث، والإصابات التي لحقت بهما لا تمثل خطورة على حياتهما.

وصنعت السيارة الطائرة من هيكل مصنوعٍ من أنابيب الصلب، وألياف الكربون، وزودت بمحرك قوة 115 حصانًا، ومزودة بمظلة، وقادرة على الطيران بارتفاع 10 آلاف قدم، بسرعة 36 عقدة و 120 ميلًا.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة