نجاة عملية إنتاج تيسلا موديل 3 تقع على عاتق شركة ألمانية

المربع نت – بالرغم من كل وعود صانعة السيارات الأمريكية إلا أنها لم تستطع تحقيق الأعداد المخطط إنتاجها من موديل 3، وطبقًا لما ذكرته Autonews Europe فإن السبب وراء هذا التأخير هو ما صرحت به تيسلا من أنه تمّ تصميم نظام أوتوماتيكي جديد في مصنع البطاريات الخاص بها بولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، والمشكلة الحالية هو أنا هذا النظام الجديد يتم تصنيعه حالياً في شركة Grohamnn بألمانيا.

“سوف يتم تفكيك النظام الأوتوماتيكي وإحضاره إلى مصنع Gigafactory ثم سنقوم بإعادة تركيبه والبدء بتشغيله هناك، المشكلة ليست مشكلة هل سيعمل أم لا ولكنها مشكلة وقت التفكيك والإحضار ثم التجميع والبدء في التشغيل”  – وذلك حسب تصريحات إيلون ماسك رئيس تيسلا التنفيذي.

عند بداية تشغيل هذا النظام في الولايات المتحدة، سيكون على تيسلا إصلاح المواد المستخدمة في البناء بمركز التجميعالخاص بها في ولاية كاليفورنيا حتى تستطيع الوصول إلى هدفها بتصنيع 5,000 سيارة أسبوعياً مع نهاية شهر يونيو، أما الآن فهدفها هو إنتاج 2,500 سيارة كل أسبوع في نهاية مارس.

قال جورج جالييرز المحلل الخاص بـ Evercore ISI أنّه “إذا لم تصل تيسلا إلى هدفها بإنتاجية 2,500 أسبوعيًا في نهاية الربع الأول، سوف يؤدي هذا إلى خيبة أمل المستثمرين وزيادة القلق عندهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *