أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 19

المربع نت – سجلت أودي براءة اختراع أخيرة لنوع جديد من آليات كشف السقف للسيارات كبيرة الحجم بأعمدة D و  B .. وتكشف براءة اختراع عن تصميم مبدئي لسيارة SUV بسقف مقسم لثلاثة أجزاء لتسهيل طيه ووضعه وراء المقاعد الخلفية، ومن الإضافات المثيرة للاهتمام في هذا التصميم هو وجود أعمدة في الخلف بجانب أعمدة المنتصف لتحسين ثبات السيارة وحمايتها من التدحرج.

هذا التصميم يسمح بسيارة SUV أكبر حجما من المعتاد ومساحة أوسع لصندوق الأمتعة كذلك، كما يسمح بفتح الصندوق بسهولة بغض النظر عن كشف السقف من عدمه، بفضل الأسلوب الخاص في طي القسم الأوسط من السقف داخل صندوق الأمتعة ثم وضع القسم الخلفي فوقه كغطاء لصندوق الأمتعة، ما يعني حشر السقف في أصغر مساحة ممكنة عند طيه.

أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 20

بسبب الاهتمام الكبير بصندوق الأمتعة وتسهيل الدخول إليه، من غير المتوقع أن تكون هذه السيارة كهربائية، لما يلزم ذلك من وجود موتورات وإضافات أخرى في صندوق الأمتعة، ما يعارض أحد الأهداف الرئيسية لبراءة الاختراع.

هل يمكن أن تكون هذه نسخة قادمة لـ Q8؟.. احتمال كبير، ولكن يظل التصميم التخطيطي غامض إلى حد كبير، وكل ما نعرفه حاليا أن أودي تخطط لتغيير شكل موديلات الكابريوليه مكشوفة السقف بشكل جذري عن الماضي.

أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 21 أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 22 أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 23 أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 24 أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 25 أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 26 أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 27 أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب 28

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 10 ساعات
48 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 17 ساعة
غير محدد
الجبيل

فورد تورس 2018

قبل 13 ساعة
58,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل 18 ساعة
76,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة