13 فبراير، 2018 8:41 م منذ 3 أشهر

أودي تخطط لصنع SUV كبيرة مكشوفة السقف بتصميم غريب

A A A

المربع نت – سجلت أودي براءة اختراع أخيرة لنوع جديد من آليات كشف السقف للسيارات كبيرة الحجم بأعمدة D و  B .. وتكشف براءة اختراع عن تصميم مبدئي لسيارة SUV بسقف مقسم لثلاثة أجزاء لتسهيل طيه ووضعه وراء المقاعد الخلفية، ومن الإضافات المثيرة للاهتمام في هذا التصميم هو وجود أعمدة في الخلف بجانب أعمدة المنتصف لتحسين ثبات السيارة وحمايتها من التدحرج.

هذا التصميم يسمح بسيارة SUV أكبر حجما من المعتاد ومساحة أوسع لصندوق الأمتعة كذلك، كما يسمح بفتح الصندوق بسهولة بغض النظر عن كشف السقف من عدمه، بفضل الأسلوب الخاص في طي القسم الأوسط من السقف داخل صندوق الأمتعة ثم وضع القسم الخلفي فوقه كغطاء لصندوق الأمتعة، ما يعني حشر السقف في أصغر مساحة ممكنة عند طيه.

بسبب الاهتمام الكبير بصندوق الأمتعة وتسهيل الدخول إليه، من غير المتوقع أن تكون هذه السيارة كهربائية، لما يلزم ذلك من وجود موتورات وإضافات أخرى في صندوق الأمتعة، ما يعارض أحد الأهداف الرئيسية لبراءة الاختراع.

هل يمكن أن تكون هذه نسخة قادمة لـ Q8؟.. احتمال كبير، ولكن يظل التصميم التخطيطي غامض إلى حد كبير، وكل ما نعرفه حاليا أن أودي تخطط لتغيير شكل موديلات الكابريوليه مكشوفة السقف بشكل جذري عن الماضي.

(Visited 2 times, 1 visits today)

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى