المربع نت – بدأت المعركة القانونية بين جوجل وايمو وأوبر في الإشتعال بالفترة الأخيرة، لكن الأمر الغير متوقع أن تصل الشركتين إلى تسوية ودية بعيداً عن المحكمة.

وفقاً لتقارير رويترز سوف تدفع أوبر مبلغ 245 مليون دولار (918.75 مليون ريال) مقابل أن تتنازل وايمو عن الدعوى القضائية التي أقامتها الاسبوع الماضي في سان فرانسيسكو، هذا الرقم أقل بكثير مما كانت تريده وايمو فالشركة طالبت بمليار دولار في العام الماضي ثم اقترحت تسوية 500 مليون دولار في وقت سابق لكن شركة الركوب التشاركي لم توافق على هذه الأرقام.

أوبر تدفع لجوجل وايمو 245 مليون دولار بعد سرقتها أسرارها التجارية

يعود تاريخ المشكلات إلى عام 2017 عندما قامت وايمو مقاضاة أوبر لإستخدامها تقنية القيادة الذاتية الخاصة بيها وسرقة أسرارها التجارية، وتركزت القضية حول أنثوني ليفاندوسكي الذي كان يعمل في جوجل في وقت سابق وقد تم اتهامه بتحميل 14 ألف ملف من جوجل قبل مغادرة منصبه لتأسيس شركة نقل خاصة تدعى “Otto” والتي قامت أوبر بشرائها وضمها إليها.

وتعليقاً على هذه الأحداث قال المدير التنفيذي الجديد لأوبر دارا خسروشاهي: “إن وظيفتي كمدير أوبر التنفيذي هو رسم خطط المستقبل وفتح مجال للابتكار والتنمية، وكذلك الاعتراف بأخطاء الماضي وتصحيحها، لذلك فأنا أعرب عن اعتذاري عن الأمور التي أدت لكتابة مثل هذه الرسالة”.

أوبر تدفع لجوجل وايمو 245 مليون دولار بعد سرقتها أسرارها التجارية 13 أوبر تدفع لجوجل وايمو 245 مليون دولار بعد سرقتها أسرارها التجارية 14 أوبر تدفع لجوجل وايمو 245 مليون دولار بعد سرقتها أسرارها التجارية 15 أوبر تدفع لجوجل وايمو 245 مليون دولار بعد سرقتها أسرارها التجارية 16 أوبر تدفع لجوجل وايمو 245 مليون دولار بعد سرقتها أسرارها التجارية 17 أوبر تدفع لجوجل وايمو 245 مليون دولار بعد سرقتها أسرارها التجارية 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل