المربع نت – تم إطلاق صاروخ SpaceX Falcon Heavy مؤخراً حاملا على متنه سيارة تيسلا رودستر.

ليست تلك هي المرة الأولى التي يتم إطلاق صاروخ فيها إلى الفضاء بالطبع، ولكنها تعتبر المرة الأولى التي تسعى فيها شركة خاصة بالخروج عن مدار الكرة الأرضية، بل وإطلاق سيارة في رحلة فضاء للدوران حول الشمس.

“بالصور” 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء

وقد جعلنا ذلك نفكر فيما يقدمه صناع السيارات للفضاء وما قد يترتب من ذلك في تقدم السفر عبره في العقود القادمة .. فيبدو أن الأمر يشغل حيزا من تفكير رواد صناعة السيارات بالعالم، حيث لم تكن تيسلا هي الوحيدة التي قد أبدت إهتمامها بالأمر، لذلك أتينا لكم اليوم بثمان مرات شاركت فيهن صانعات للسيارات بالفعل في عالم الفضاء.

1- تيسلا"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 21

نبدأ قائمة اليوم بتيسلا رودستر التي صعدت إلى الفضاء على متن صاروخ Falcon Heavy، وبغض النظر عن كونك معجب أو غير معجب بإيلون ماسك، فلا يمكننا إنكار أن تلك خطوة كبيرة لشركته.

2- جنرال موتورز

"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 22

في الواقع، تمتلك جنرال موتورز تاريخا كبيرا مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” فيما يتعلق بإستكشاف الفضاء. ففي 2010 كشفت صانعة السيارات النقاب عن Robonaut 2، وهو روبورت يتشابه كثيرا في هيئته مع الإنسان ويمكنه تنفيذ المهمات الصعبة في مختلف ظروف البيئة الخطرة. وقد تم إرساله إلى محطة الفضاء الدولية على متن مكوك فضائي عام 2011.

ولم يكن ذلك كل شيء، حيث قامت أودي أيضا بالمشاركة مع ناسا بصنع RoboGlove، وهو قفاز قادر على إستشعار الضغط الذي يبذله مرتديه ليقوم بتزويده بالقوة اللازمة لتقليل المجهود المبذول.

"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 23

كما ستظل جنرال موتورز هي أول صانعة سيارات تقوم ببناء سيارة تم إستخدامها بالفعل في الفضاء، وذلك عندما تعاونت مع بعثة أبولو في بناء لونر روفر “Lunar Rover” التي وطأت القمر واستكشفت مساحة كبيرة منه.

"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 24

3- أودي

"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 25

في 2016 تحالفت أودي مع مجموعة تُسمى Part-Time Scientists من أجل بناء متجول قمري صغير. وتهدف أودي لإطلاقه بحلول 2019 ليحط على سطح القمر في نفس البقعة التي حطت عليها بعثة أبولو 17 عام 1972.

4- تويوتا

"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 26

قامت تويوتا بالإشتراك مع عدد من الشركات اليابانة بتطوير “كيروبي”، وهو يهدف للمساعدة على تطوير وصقل طريقة التفاعل بين الروبوتات والبشر في بيئة منعدمه الجاذبية. وقد تم إرساله  إلى محطة الفضاء الدولية في 2013.

5- نيسان

"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 27

تعمل نيسان مع ناسا منذ عدة سنوات على تطوير نظام القيادة الذاتية، وفي الشهر الماضي أعلنت نيسان عن تمديد الإتفاقية المشتركة، والتي من شأنها أن تقوم بتحسين أنظمة القيادة للمركبات الأرضية ولمركبات ناسا المستكشفة للفضاء.

6- مجموعة Parker Brothers للإختباريات

"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 28

تم إطلاق إختبارية مارس روفر التي قامت مجموعة Parker Brothers بصنعها بالإشتراك مع ناسا في يونيو الماضي، وذلك بمركز كينيدي للفضاء بولاية فلوريدا الأمريكية، ونتوقع أن تصاحب نسخة الإنتاج منها أول مهمة يطأ فيها الإنسان قدميه على كوكب المريخ.

7- لكزس

"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 29

تم عرض سكاي جيت Skyjet عام 2017 في فيلم Valerian and the City of a Thousand Planets، وبالرغم من أنها مجرد نموذج تخيلي مستخدم في فيلم خيال علمي، إلا أن تصميم لكزس له عبر عن رؤيتها لمركبات السفر في الفضاء بعد 700 عام من الأن.

8- شيفروليه

"بالصور" 8 مرات وصلت فيها شركات السيارات إلى الفضاء 30

بالرغم من أن جنرال موتورز لم تعقد إتفاقات مع رواد فضاء بعثة أبولو الأكثر شهرة على الإطلاق، إلا أنهم كانوا من محبي شفروليه كورفيت. وفي الصورة يظهر ألان شيبرد، رائد الفضاء مع إثنين من مسئولي جنرال موتورز آنها.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل