تعرف على أغرب 4 أسباب لحوادث السير 5

المربع نت – لا يمر يوم من دون أن نسمع او نقرأ عن حادث سير ينهي حياة شخص أو عدد من الافراد.

السرعة الزائدة والحالة السيئة للطرقات أو رداءة الطقس هي من بين الاسباب التي تؤدي الى حوادث السير ولكن هناك أسبابا اخرى غريبة قد يجهلها البعض وتعد من المسببات الرئيسية لحوادث المرور سوف نستعرضها معكم في هذا المقال.ا

تعرف على أغرب 4 أسباب لحوادث السير 6

العطس
أظهرت دراسة بريطانية صادرة في عام 2015 أن 2 مليون شخص لم يستطيعوا التحكم بانفسهم عندما تباغتهم العطسة اثناء القيادة ما يعني أن أي شخص قد يكون معرضاً لحادث مروري بسبب هذه المسألة.

الصوت المرتفع
معظم الشبان يقومون برفع صوت الموسيقى أثناء القيادة وهذا امر خاطئ لأنه سوف يفقد السائق الكثير من تركيزه اضافة الى عدم امكانه سماع ما يحصل في الخارج كما أن ارتفاع الصوت قد يجعل السائق متأثراً مع الموسيقى التي يسمعها ما سوف يجعل كل تفكيره مقتصراً على ما يسمعه فقط.

الخلافات مع الزوجة
احرص على عدم القيادة اذا كنت على خلاف مع زوجتك لانه عند حصول الخلاف سوف تكون بحالة مزاجية سيئة جداً ما قد يدفعك الى القيام بأمور متهورة أثناء القيادة.

ركوب شخص خائف بجانبك
جميعنا لدينا صديق يخشى السرعة أثناء القيادة ولكن في بعض الاحيان يتخطى هذا الخوف مسألة السرعة فقط بل يصل الى الذعر عند ركوبه للسيارة فيبدأ باعطاء النصائح والتنبيهات دون توقف ما سوف يؤثر بشكل عكسي على نفسية السائق ويشعره بالتوتر ما يزيد من احتمالية حصول الحادث.

تعرف على أغرب 4 أسباب لحوادث السير 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل