"تقرير" جيلي الصينية اشترت حصة 3% في مرسيدس وتسعى للتحالف معها 13

المربع نت – اهتمام جيلي الصينية بالشراكة مع دايملر مالكة مرسيدس أدى إلى شراءها حصة فيها عبر أسهم متاحة للشراء في البورصة الألمانية.

يأتي هذا حسب تقارير رويترز، والتي ذكرت بأن تشجيانغ جيلي القابضة اشترت أسهماً في دايملر في محاولة من المجموعة الصينية لإظهار اهتمامها العميق في تشكيل تحالف مع مرسيدس.

"تقرير" جيلي الصينية اشترت حصة 3% في مرسيدس وتسعى للتحالف معها 14

الحصة التي اشترتها جيلي مجهولة وحالياً ولكن مفترض أنها لا تتعدى 3% وذلك كون هكذا نسبة هي الحد المسموح الذي لا تحتاج فيه المجموعة الصينية بالكشف رسمياً أمام الجهات التنظيمية الألمانية عن الصفقة.

وحسب تقرير الصحيفة الألمانية Bild am Sonntag، فإن جيلي تريد بأن تصبح أكبر حامل للأسهم في دايملر وتتخطى الهيئة الكويتية للاستثمار المالكة لـ 6.8% من الشركة، أي أن هكذا خطوة هي بادرة لما هو قادم.

يقول مسؤول في جيلي لم يفصح عن اسمه:”إننا جادون للغاية في التحالف مع مرسيدس ونريد إبهار مدراء دايملر ونؤكد بأننا سنبقى معهم”.

جيلي مهتمة للغاية بالتعاون مع مرسيدس للاستفادة من تقنياتها بالسيارات الكهربائية وتأسيس مشروع مشترك معها لبناء السيارات في الصين، ويأتي هذا إثر الضغوط المتزايدة من السلطات الصينية التي تريد زيادة معدلات إنتاج السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل والتحول للسيارات الصديقة بالبيئة مع تزايد معدلات التلوث بالبلاد.

هذا وجيلي كانت تتوسع عالمياً منذ شراءها فولفو من فورد في 2010 مقابل 1.8 مليار دولار (6.75 مليار ريال)، حيث استحوذت على حصة مُسيطرة في لوتس بقيمة 65 مليون دولار (243.75 مليون ريال) مع جزء من بروتون، والاستحواذ بالكامل على تيرافوجيا للسيارات الطائرة، وتأسيس علامة السيارات الفاخرة لينك آند كو وإطلاق علامة بوليستر لسيارات الأداء الفاخرة.

"تقرير" جيلي الصينية اشترت حصة 3% في مرسيدس وتسعى للتحالف معها 15

"تقرير" جيلي الصينية اشترت حصة 3% في مرسيدس وتسعى للتحالف معها 16

"تقرير" جيلي الصينية اشترت حصة 3% في مرسيدس وتسعى للتحالف معها 17

"تقرير" جيلي الصينية اشترت حصة 3% في مرسيدس وتسعى للتحالف معها 18

"تقرير" جيلي الصينية اشترت حصة 3% في مرسيدس وتسعى للتحالف معها 19

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة