انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دخل موظفو مرسيدس وبي إم دبليو وأودي وبورش إضراباً في ألمانيا استمر 24 ساعة لليوم الثالث على التوالي خلال الجمعة الماضية.

هذه الإضرابات تم إطلاقها بواسطة اتحاد العمال IG Metall والذي أطلق تحذيراً أخيراً قبل إجراء إضرابات موسعة بأوساط القطاعات الصناعية، وهكذا خطوة ستوقف عمليات الإنتاج ما قد يكلف صانعات السيارات الألمانية مئات الملايين من اليورو.

موظفو مرسيدس وبي إم دبليو وأودي وبورش يدخلون في إضراب بألمانيا 1

سيتم عقد محادثات مجدداً بين الاتحاد ورؤساء الشركات خلال الاسبوع الجاري، ولكن العمال يصرون على تنفيذ مطالبات IG Metall المتضمنة رفع الرواتب بنسبة 8% لـ 3.9 مليون موظف بالصناعات الهندسية والمعادن، مع تقليل ساعات الدوام من 35 إلى 28 ساعة اسبوعياً لكي يهتموا بأطفالهم وكبار السن وأقاربهم المرضى وبعد مرور عامين يعودون لساعات الدوام الطبيعية، وهكذا مطالبات تأتي بعد النمو القوي الذي يشهده الاقتصاد الألماني وانخفاض معدلات البطالة إلى أرقام قياسية.

عرض رؤساء شركات قطاعات الهندسة والمعادن بالفعل زيادة بنسبة 6.8% بالرواتب، ووافقوا على تقليل ساعات الدوام باشتراط زيادتها إذا ما ادعت الحاجة لأن هنالك فترات خلال العام يكون فيها ضغط بالإنتاج.

يقول جورج هوفمان رئيس IG Metall:”الأمر يعود الآن إلى رؤساء الشركات ليفهموا الإشارات التي نرسلها ويقوموا بتحسين عرضهم، إذا ما كانوا على استعداد لذلك.. بإمكاننا معاودة المحادثات”.

موظفو مرسيدس وبي إم دبليو وأودي وبورش يدخلون في إضراب بألمانيا 2 موظفو مرسيدس وبي إم دبليو وأودي وبورش يدخلون في إضراب بألمانيا 3 موظفو مرسيدس وبي إم دبليو وأودي وبورش يدخلون في إضراب بألمانيا 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل