المربع نت – استحوذ تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي على عرش مجموعة فولكس فاجن ليصبح أكبر صانع للسيارات في العالم خلال 2017.

استطاع التحالف خلال 2017 أن يصبح رقم 1 عالمياً بعد ضمّه أرقام مبيعات ميتسوبيشي إليه والتي قدرت بـ 1.03 مليون وحدة، في حين أن نيسان استطاعت بيع 5.82 مليون وحدة ورينو باعت 3.76 مليون سيارة.

“رسمياً”: تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي هو أكبر صانع للسيارات في العالم خلال 2017

مجتمعين، استطاعت العلامات التجارية الثلاثة تحقيق مبيعات 10.61 مليون سيارة خفيفة، وبالمقارنة فإن فولكس فاجن وعلاماتها التجارية الأخرى استطاعوا بيع 10.53 مليون وحدة، أما تويوتا فقد استقرت بالمركز الثالث بـ 10.2 مليون سيارة خفيفة.

وتعليقاً على ذلك، قال كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة تحالف رينو-نيسان ميتسوبيشي ورئيسه التنفيذي:”مع أكثر من 10.6 مليون سيارة ركاب ومركبة تجارية خفيفة تم بيعها في 2017، استطاع رينو-نيسان-ميتسوبيشي أن تصبح مجموعة السيارات رقم 1 حول العالم، وهذا التطور يعكس اتساع وعمق موديلاتنا وتواجدنا بالأسواق العالمية وانجذاب العملاء إلى تكنولوجيات السيارات لدينا”.

إن تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي يبيع سيارات في أكثر من 200 دولة حول العالم عبر 10 علامات تجارية، وذلك يتضمن رينو، نيسان، ميتسوبيشي موتورز، داسيا، رينو سامسونج موتورز، ألباين، لادا، إنفينيتي، فينوسيا وكذلك داتسون.

تحاول صناعة السيارات رفع المبيعات لأجل تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي، وذلك في محاولة لتحمّل تكاليف الاستثمارات الهائلة التي تحتاجها صانعات السيارات في تطوير تقنيات الجيل القادم ويتضمن ذلك السيارات ذاتية القيادة ومولدات الطاقة الكهربائية وغيرها.

حسب تقارير رويترز، فإن تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي يخطط للاستفادة من مبيعاته الوفيرة لرفع مدخراته المالية إلى 12 مليار دولار بحلول 2022 مع استهداف الوصول لمبيعات تقدر بـ 14 مليون وحدة سنوياً.

تويوتا تتبنى نهجاً مماثلاً حالياً، حيث أنها أعلنت مؤخراً تعاونها مع مازدا وسوزوكي لتشارك تكاليف تطوير السيارات الكهربائية والتقنيات الأخرى، إلا أن صانعات سيارات أخرى لا ترى هكذا نهج مثالياً لرفع الأرباح، حيث أن جنرال موتورز كمثال لم تهتم بكمّ السيارات التي تبيعها وباعت على إثر ذلك ذراعها الأوروبية أوبل وفوكسهول إلى مجموعة PSA بيجو-سيتروين خلال 2017 وذلك للتركيز على المشاريع الأكثر ربحية.

على الواقع، استراتيجية جنرال موتورز يبدو أنها حققت نجاحاً فخلال الربع الأخير من 2017 سجلت هامش ربح 6.8%، وبالمقارنة فإن نيسان سجلت هامش ربح 5% في حين أن رينو حققت 4.8% وميتسوبيشي 4.3%.

"رسمياً": تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي هو أكبر صانع للسيارات في العالم خلال 2017 15

"رسمياً": تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي هو أكبر صانع للسيارات في العالم خلال 2017 16

"رسمياً": تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي هو أكبر صانع للسيارات في العالم خلال 2017 17

"رسمياً": تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي هو أكبر صانع للسيارات في العالم خلال 2017 18 "رسمياً": تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي هو أكبر صانع للسيارات في العالم خلال 2017 19 "رسمياً": تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي هو أكبر صانع للسيارات في العالم خلال 2017 20 "رسمياً": تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي هو أكبر صانع للسيارات في العالم خلال 2017 21

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل