, المربع نت

المربع نت – عقدت جوجل وايمو صفقة جديدة مع فيات كرايسلر لزيادة أسطولها من المركبات ذاتية القيادة، حيث أعلنت صانعة السيارات الأمريكية الإيطالية أنها ستقدم الآلاف من كرايسلر باسيفيكا ميني فان إلى عملاق محركات البحث.

ولم تفصح جوجل أو فيات كرايسلر عن عدد المركبات التي تم الإتفاق عليها أو سعر الصفقة، ولكن وفقاً لسعر التجزئة لكرايسلر باسيفيكا والمقدر بـ 39,995$ (150,000 ريال)، فإن تكلفة 1,000 وحدة من الميني فان تصل إلى 40 مليون دولار (150 مليون ريال).

وفقاً لفيات كرايسلر، فسوف يتم شحن أولى وحدات الصفقة الجديدة في نهاية 2018 لتنضم إلى إسطول جوجل وايمو المقدر سياراته ذاتية القيادة 600 وحدة حالياً.

الشراكة بين وايمو وفيات كرايسلر ليست حصرية لكن بيدو أن كلا من الشركتين سعداء بما فيه الكفاية لمواصلة العمل معاً، وتعليقاً على ذلك قال سيرجيو مارتشيوني رئيس صانعة السيارات الأمريكية الإيطالية في بيان له “تواصل شراكتنا مع وايمو نموها وقوّتها؛ وهذا يمثل علامة على التزامنا بتقنية القيادة الذاتية”.

هذا وقد كانت جوجل وايمو بدأت اختبار قيادة الميني فان على الطرق العامة في الولايات المتحدة بدون أي سائق في نوفمبر 2017، وقالت انها ستبدأ في تقديم رحلات تجريبية للركاب فيها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.