المربع نت – بي إم دبليو استحوذت مؤخراًعلى شركة تأجير السيارات Sixt، ما يمهّد الطريق أمام الصانع الألماني للتعاون مع دايملر مالكة مرسيدس بخدمات الركوب التشاركي والتاكسي ذاتي القيادة لمنافسة أوبر وليفت.

بيتر شوارزنباور عضو مجلس إدارة بي إم دبليو للابتكار الرقمي للأعمال، صرّح بأن شركته تسعى بأن يكون لدى خدماتها للتنقل 100 مليون عميل بحلول 2025، وحسب مصادر رويترز فإن اتفاقية Sixt تأتي نظراً لكون بي إم دبليو تسعى لدمج خدمتها للركوب التشاركي مع دايملر Car2Go.

بي إم دبليو ومرسيدس تسعيان للتحالف بخدمات الركوب التشاركي لمنافسة أوبر

تريد صانعتا السيارات الألمانيتان بناء أعمال مشتركة تتضمن الركوب التشاركي، رحلات السيارات، شحن السيارات الكهربائية، خدمات الركن الرقمي.

حتى الآن، رفضت دايملر وبي إم دبليو التعليق على تقرير رويترز وقالوا “إنها تكهنات لن نعلق عليها”، إلا أن المسؤول التنفيذي في بي إم دبليو الذي لم يُفصح عن اسمه كون الاتفاق ليس رسمياً إلى الآن قال بأن هذا المشروع “سينشيء نظاما بيئيا يمكن استخدامه لإدارة أساطيل تاكسي ذاتية القيادة”، وذلك بالتعاون بين تقنيات مرسيدس وبي إم دبليو.

سوق الركوب التشاركي يستحوذ حالياً على نسبة 33% من سوق التاكسي حول العالم ومتوقع نموّه إلى قيمة 285 مليار دولار (1.069 تريليون ريال) بحلول 2030، وذلك عند تفعيل التاكسي ذاتي القيادة بالأسواق.

بي إم دبليو ومرسيدس تسعيان للتحالف بخدمات الركوب التشاركي لمنافسة أوبر 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2008 Mercedes-Benz S-Class 350 Full AMG

قبل 3 أشهر
54,000 ريال سعودي
الدمام

BMW M Category 2020 in Al-Khobar at a price of 240 thousands SAR

قبل 3 أسابيع
240,000 ريال سعودي
الخبر

بي ام دبليو BMW 760i موديل 2024 (مستعمل)

قبل 3 أسابيع
640,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل