انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعكف مازدا على تطوير تقنية جديدة لمحركات بترول قد ينتهي بها الحال لتكون نظيفة تماماً كالسيارات الكهربائية.

يأتي هذا حسب ميتسو هيتومي رئيس مولدات طاقة مازدا، حيث كشف بأن محركات Skyactiv-3 الجيل القادم سيكون الهدف الرئيسي فيها تحسين كفاءتها الحرارية، ما يعني خفض طاقة الاحتراق المفقودة على شكل حرارة.

مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية 1

إذا ما استطاعت صانعة السيارات اليابانية زيادة الكفاءة الحرارية بمحركاتها بنسبة 27% (لتصل إلى 56%) ستكون الانبعاثات التي تخرج عنها مماثلة للسيارات الكهربائية، وإذا ما تم تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 25% فإن محركات مازدا البترولية ستكون مماثلة للسيارات الكهربائية بكفاءة استهلاكها للوقود.

بناءً على حسابات مازدا، فإنه إذا ما استطاعت تحقيق أرقامها فسياراتها البترولية ستكون أنظف حتى من بعض السيارات الكهربائية.

في حين أن هيتومي لم يقدّم أي معلومات حول موعد وصول الجيل القادم من محركات Skyactiv-3، إلا أنه أكد بأن تقنية مازدا الجديدة ستتيح لمحركات الاحتراق الداخلي الصمود لوقت طويل.

مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية 2 مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية 3 مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية 4 مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية 5 مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية 6

 

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل