رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 33

المربع نت – عقدت مجلة MotorTrend مقابلة صحفية مطولة مع المدير التنفيذي لذراع تويوتا بالولايات المتحدة لأكثر من عقد من الزمن، جيم لينتز، على هامش فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018، ونعرض لكم أهم ما ذكره لينتز في المقابلة وأبرز آرائه.

ذكر لينتز الشراكة الأخيرة بين تويوتا ومازدا لبناء مصنع أمريكي لإنتاج موديل كورولا وموديل SUV صغير لمازدا، معتبرا إياه فرصة لاستغلال الفراغ الناتج في مصانع تويوتا الأخرى للتركيز على سيارات البيك أب التي توسع سوقها في الفترة الأخيرة بالولايات المتحدة، كما أكد لينتز على التعاون العميق بين مازدا وتويوتا، مشيرا إلى مشاركة منصة ياريس مع مازدا 2 كدلالة على ذلك، كما أن مازدا كانت واحدة من الشركات التي ساعدت تويوتا في تطوير سيارة e-Palette الاختبارية للتنقل المستقبلي.

رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 34

كما أكّد لينتز بأن موديل راف 4 شهد مبيعاته ارتفاعا كبيرا بالآونة الأخيرة، حيث وصلت إلى 407,000 وحدة في الولايات المتحدة وكندا العام الماضي، متفوقة على مبيعات كامري لأول مرة، والتي وصلت إلى 387,000.. وأكد أيضا على وجود مساحة في الأسواق لطرح موديل SUV صغير للطرق الوعرة على غرار إف جي كروزر، لوجود طلب حقيقي عليها.

وتحدث لينتز عن خطة تويوتا لطرح 10 موديلات كهربائية بالكامل عالميا في أوائل العقد القادم، حيث تستهدف تويوتا تحديدا بيع 5.5 مليون سيارة كهربائية في السوق الأمريكية بحلول 2030، ولكن تواجه الشركة عقبات كثيرة في هذا الطريق، حيث تمثل السيارات الكهربائية 0.6% فقط من مجمل مبيعات السوق الأمريكي، بينما تستحوذ السيارات الهجينة على 2.7% من السوق، ما يعني أن السوق والعالم ككل ليس متحمسا حاليا للطاقة النظيفة.

ونوه لينتز لتقديم تويوتا لتطبيق آبل كاربلاي لأول مرة في موديل أفالون 2019، مفضلة إياه على تطبيق أندرويد أوتو، معتبرا آبل الخيار الأفضل لضمان السلامة والاتصال الأمثل بين السيارة والهاتف الذكي للسائق.. ثم انتقل للحديث إلى لكزس، تحديداً عن السيارة الاختبارية LF-1، مشيرا لإمكانية طرح موديل إنتاجي منها يوما في الأسواق ولو حتى لاختبار ذوق العملاء تجاه مثل هذا النوع من السيارات غير التقليدية.

وأخيرا، تحدث لينتز عن الاستقبال الحسن لمحركات التيربو المزدوج الجديدة في لكزس LS ذات الـ 6 سلندرات، حيث بدا من الواضح اهتمام العملاء بالتقنيات المتطورة لشواحن التيربو، والتي لطالما اشتهرت بها علامات السيارة الفاخرة الألمانية، كما يعتبرها الكثيرون خطوة للأمام بالمقارنة بمحركات الاستنشاق الطبيعي.

تويوتا أفالون 2019:

رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 35 رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 36 رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 37

تويوتا FT-4 الاختبارية خليفة إف جي:

رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 38

رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 39

رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 40رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 41

لكزس LS 2019:

رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 42 رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 43 رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 44 رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 45 رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 46

لكزس LF-1 الاختبارية:

رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 47 رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 48 رئيس تويوتا بالولايات المتحدة يتحدث عن مخططات الشركة للمستقبل 49

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة